الحكيم

ترقية الباحث (إياد قنيبي) إلى رتبة أستاذ “بروفيسور”.. تعرفوا على جهوده العلمية

(حقيقة يا كرام، فرحتي بابتهاجكم لأخيكم ودعواتكم الطيبة له وبمشاعركم الصادقة وأخوتكم في الله لا تقل عن فرحتي بالترقية.

فالمرء قليل بنفسه كثير بإخوانه.

العديد من الإخوة ممن أعرف وممن لا أعرف قال لي:

“والله إني لسررت لك سروراً كأنني أنا الذي حصلت على الترقية بل وأكثر”.

فأي طيبة هذه؟! وأي محبة في الله!

فجزاكم الله عني خيراً، وأسأل الله أن يجمعني بكم في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله.

… في كلمتي عن الترقية شكرتُ والدي، وكنت أنوي شكر أمي، لكن كأن الذهن علِق بوالدي المتوفى وعظيم حقه عليَّ.

أما أمي، فهي قرة عيني وسندي بعد الله والكنف الدافئ وأحب الناس إلي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وخيرة أصحابه، صاحبة الدعوات التي لا تنقطع لي صباح مساء. أمي جزء من كياني، ينطبق عليها قول القائل: كيف أذكره إذ لستُ أنساه؟!

فجزاها الله عني خير الجزاء وحفظها وجمعني وإياكم بأمهاتنا وآبائنا في جنات النعيم).

بهذه الكلمات الرائعة والمشاعر الإنسانية الجميلة عبر الدكتور “إياد قُنيبي” عن سعادة بترقيته إلى درجة أستاذ دكتور “بروفيسور” في علم الادوية, وقد سبق تلك الترقية إدراج اسمه على أحد أهم المراجع الدوائية. وتأتى هذه الترقية بعد رحلة علم وبحثية طويلة, تكللت بهذا النجاح المستحق.

من هو إياد قُنيبي؟

هو “إياد عبد الحافظ قُنيبي”, ولد يوم 22 من شهر أكتوبر عام 1975, السادس عشر من شوال عام 1395 هجري, أكاديمي وداعية إسلامي أردني من مواليد السالمية بدولة الكويت، لكن أسرته انتقلت للسكن في عمان، عاصمة المملكة الأردنية وهو طفل.

مُحاضر برتبة أستاذ جامعي (بروفيسور) في مجال علم الأدوية ويعمل حاليًا في جامعة جرش الأردنية، يعتبر من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

عمل البروفيسور قنيبي في الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية لمدة سنة ونصف، في قسم البحث والتطوير وقسم المعلومات الدوائية.

اهتم البروفيسور قنيبي بشكل خاص بقراءة كتب التفسير والسيرة النبوية، وحفظ القرآن بالسند المتصل إلى النبي محمد برواية حفص عن عاصم على يد الشيخ عبد الرحمن بن علي المحمود. وحصل قبلها على إجازة بقراءة القرآن على رواية حفص عن عاصم.

العمل الأكاديمي

عمل البروفيسور قنيبي في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية في عمان، وأستاذ مشارك في علم الأدوية، جامعة جرش، يُحاضر كذلك في علوم الصيدلة السريرية والتداوي وعلم السموم، وعمل كمحاضر غير متفرغ في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تمت ترقيته لرتبة أستاذ مشارك عام 2013.

حصل على جائزة أفضل باحث في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية في الأردن. وحصل على شهادة الدكتوراة في علم الأدوية عام 2003 من جامعة هيوستن الأمريكية، في ولاية تكساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى