درهم وقاية

خبراء يحذرون الأمهات الجدد: وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة

كشفت دراسة ركزت على الصحة النفسية للأمهات الجدد عن الأثر السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي. قال الباحثون إنه عندما ترغب الأمهات الجدد في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات عبر الإنترنت، فيمكنهن زيادة مستويات التوتر لديهن، مما قد يؤثر على صحتهن.

من كيفية وضع أطفالهم للنوم، إلى أدوية السعال التي يمكن استخدامها، تعد وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات عبر الإنترنت هي الموارد التي تستخدمها الأمهات الجدد أكثر عند رعاية طفل. لكن في دراسة جديدة، اكتشف الخبراء أنه يمكن أن يضر أكثر مما ينفع من خلال زيادة مستويات التوتر لدى النساء.

أثبتت شبكة الدعم المباشر التي يمكن للأمهات الاعتماد عليها أنها أكثر فائدة، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة Pepperdine في كاليفورنيا.

قالت الدكتورة لورين أمارو، إحدى الباحثات: “أتمنى أن تسأل المزيد من الأمهات،” من ستكون شبكة الدعم الخاصة بي عندما يولد هذا الطفل؟ وإذا لم يكن لدي، أين يمكنني أن أجده؟ ” إذا كان من الممكن لها أن تسأل … من المهم جدًا أن تجد مجموعات الأمهات وجهاً لوجه وأن تكون المكان الأساسي الذي تشير فيه النساء إلى أسئلتهن ومخاوفهن ومخاوفهن وكل ذلك. يمكن أن يكون المجال عبر الإنترنت أيضًا مركزًا مرجعيًا ثانويًا “.

زميل أمارو د. شاركت تيريزا دي لوس سانتوس أيضًا وأجرت مقابلات مع 47 خريجة جامعية يستخدمن وسائل التواصل الاجتماعي. لمدة أربعة أيام، جمع الباحثون عينات من اللعاب لاختبار مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يتم إطلاقه في أوقات التوتر.

وفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة Biological Psychology، وجد الباحثون أنه كلما زاد الوقت الذي تقضيه النساء على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمومة، ارتفعت مستويات الكورتيزول لديهن.

ذكر De Los Santos و Amaro أن البحث مستوحى من تجاربهم الشخصية. أثناء تربية أطفالها، تقول دي لوس سانتوس إن المنتديات عبر الإنترنت مخيفة أكثر بكثير مقارنة بمجموعة الدعم الشخصية الأكثر ودية.

يخبر أمارو أيضًا أنه عانى من أشياء مماثلة عندما كان ابنه يعاني من الأكزيما. الباحث الذي قال إنه تقدم إلى الإنترنت؛ يقول إنه واجه مواقف قضائية وقاسية.

ومع ذلك، على الرغم من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، ذكر كلا الخبيران أنه لا ينبغي للأمهات الابتعاد تمامًا عن الإنترنت للحصول على نصائح الأبوة والأمومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى