منوعات

(القرص الخلوي).. للقضاء على الفيروسات فى الأماكن المغلقة

ممدوح خليل مخترع مصري في بدايات العقد الخامس، اختراعاته وابتكاراته والتي توصل إليها، متعددة ومتنوعة، وتشمل مختلف مجالات الحياة، وكلها تستهدف تحقيق الفائدة والنفع لكل أفراد المجتمع. التقرير التالي يلقى الضوء على أحدث ابتكاراته والمتمثلة في “القرص الخلوي” .

القرص الخلوي للقضاء على الروائح الكريهة

تهوية الأماكن وتنقية الهواء من الأمور الضرورية لصحة الإنسان وهذه الروائح التى تنبعث عن “الكمكمة” أو عدم دخول هواء نقى للغرفة أو غلقها لفترات، ينتج عنها بعض الأمراض, منها المعوية والفيروسات.

وللقضاء على هذه المشكلة اخترع ممدوح خليل جهاز عبارة عن قرص خلوى يقضي على جميع الروائح الكريهة والكمكمة بشكل نهائي ويحمى الأشخاص الموجودين بالمكان من الميكروبات.

فكرة القرص الخلوي

 وقال خليل بدأت أعمل هذا الجهاز عندما وجدت شكاوى كثيرة من أصدقائى بعدم التخلص من هذه الروائح الدائمة فى المكان فالرائحة الكريهة أو الكمكمة نعلم جيدًا بانها تجمع كم هايل من الفيروسات والميكروبات وأعدادها بالملايين وإذا استخدمنا أي نوع من المطهرات ومعطر الجو ينتهي المفعول وتعود الرائحة مرة اخرى ولكن هذا الجهاز الصغير الدائرى القرص الخلوى يقضي على الفيروسات والميكروبات تماما وقمت بعمل تجارب ناجحة عليه وهذا المركب طبيعي 100% وبمواد طبيعية ويمكن استخدامه بالمدارس والمستشفيات الحكومية والخاصة والمكاتب والعيادات والمصانع والمنازل فى المطبخ والحمام والدرسنج والجذامة الغرف

تجربة القرص الخلوي

ويضيف ممدوح، يزود لكل مساحة عدد قرصين متباعدين على أن لا تزيد المساحة عشرون متر تقريبا وإذا زادت المساحة أو كثافة الفيروس يزداد عدد الأقراص وكذلك  يعلق القرص الخلوي فى أعلى الجدار بعيدًا عن الأطفال ومدة صلاحية القرص ستة أشهر كما يستخدم القرص الخلوي فى جيب باب السيارة الإمامي والخلفي ليقضي على جميع الفيروسات والميكروبات والناتج من خلال مكيف السيارة والميكروبات الصادرة من أسفل السيارة

تم عمل تجربة TEST بوضع عدد 2 قرص بزاوية عكسية اي متقابلتان بالضبط ليتم التفاعل وذلك بكل غرفة أو مكتب أو صالة أو حمام أو مطبخ وهذا المكون ليس له علاقه بتداولات المواد الغذائية التالفة بل يركز على (الميكروب الخلوي) الغير مرئي بالعين المجردة.

ممدوح خليل, مخترع مصري تحمل جعبته الكثير من الابتكارات المثيرة، نذكر منها وحدة طبية معقمة لرعاية مرضى كورونا، وجهاز للقضاء على الفيروسات فى الأماكن المغلقة, وأخيراً قرص طبيعي مضاد للفيروسات والميكروبات الخلوية.

يقوم خليل بتسجيل ابتكاراته بالجهات الحكومية المصرية، وقد قام بتنفيذ أحدها وهي اكصدام سيارة، يعمل على تحويل الصدمة إلى جزيئات هواة مما يقلل من نسب الوفيات والعاهات المستديمة والتلفيات بنسبة لا تقل عن 80%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى