درهم وقاية

إذا شعرت بهذه العلامات فقد يكون سكر الدم لديك آخذ فى الارتفاع

قد يكون سكر الدم شيئًا نفكر فيه بالمعنى المجرد – كمجموعة من الأرقام المحددة سنويًا فيزيائيًا. لكن كمية السكر في دمنا أمر حيوي لكيفية استخدام الجسم للطاقة، إلى جانب الوظائف الأساسية الأخرى، وإذا كانت مستويات السكر لديك متوقفة، يمكن أن تظهر أعراض خفية ولكنها خطيرة. هذه بعض العلامات الجسدية على أن نسبة السكر في الدم لديك مرتفعة للغاية. إذا شعرت بأي منها بانتظام، فمن الجيد أن تتصل بطبيبك. تابع القراءة لمعرفة المزيد – ولضمان صحتك وصحة الآخرين، لا تفوّت هذه العلامات المؤكدة لإصابتك بفيروس COVID بالفعل .

زيادة الرغبة في التبول

من أكثر علامات ارتفاع السكر في الدم شيوعًا التبول أكثر من المعتاد. يحدث هذا لأنه عندما يتراكم السكر في مجرى الدم، يحاول الجسم طرده عبر البول. يمكن أن يكون لهذه العملية العديد من الآثار الجسدية الأخرى. تابع القراءة لمعرفة ما هي عليه.

الشعور بالعطش

يمكن أن تؤدي زيادة التبول إلى الجفاف بطريقتين: التبول في كثير من الأحيان يحرم الجسم من السوائل ، وعندما يغادر سكر الدم الجسم، فإنه في الواقع يرشح السوائل بعيدًا عن الأنسجة الأخرى. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة العطش. إذا شعرت بالحاجة إلى شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد ولكنك وجدت أن عطشك غير مشبع، فمن الجيد مراجعة طبيبك.

الإحساس بالجوع

قد يشعر الأشخاص المصابون بارتفاع نسبة السكر في الدم بالجوع بشكل متكررذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمنع جسمك فعليًا من استخدام السكر (الجلوكوز) كوقود، لذلك يطلب الجسم المزيد من الطعام للتعويضحتى لو تناولت المزيد من الطعام، فقد تجد أنك تفقد الوزن، حيث أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يتسبب في بدء الجسم بحرق احتياطياته من الدهون للحصول على الطاقة.

زيادة الإرهاق

غالبًا ما يرتفع سكر الدم بشكل مزمن لأن الجسم أصبح مقاومًا للأنسولين ، وهو الهرمون الذي يساعد الخلايا على استخدام السكر للحصول على الطاقة. في ظل نقص مصدر الطاقة هذا ، قد يشعر الشخص المصاب بارتفاع نسبة السكر في الدم بالإرهاق بشكل متكرر.

وخز أو خدر في الجلد

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم المزمن إلى تلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم ، وهي حالة تسمى اعتلال الأعصاب السكري. الشكل الأكثر شيوعًا هو الاعتلال العصبي المحيطي، الذي يصيب القدمين والساقين واليدين والذراعين. قد تشعر بوخز، حرقان، خدر، حساسية منخفضة للألم أو درجة الحرارة ، أو آلام حادة أو تقلصات في المناطق المصابة.

رؤية ضبابية أو صداع متكرر

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تضخم عدسات العين وتشوهها، مما يؤدي إلى تشوش الرؤية أو ازدواجها. يمكن أن يتسبب مرض السكري في تسرب الأوعية الدموية في شبكية العين، أو نمو أوعية دموية جديدة غير طبيعية، مما يؤدي إلى مشاكل في الرؤية وحالة تسمى اعتلال الشبكية السكري. إنه السبب الرئيسي للعمى لدى البالغين الأمريكيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى