منوعات

سعياً لجذب مزيد من المستخدمين.. “google” توسع خدماتها من أجل صحة الإنسان

كشفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة (جوجل google ) عن عزمها تطوير خاصية جديدة تجعل حجز مواعيد الأطباء أسهل. وأشار موقع (سي نت دوت كوم), المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه رغم أن الخاصية الجديدة ما زالت في مراحلها الأولى، تعتزم جوجل google إطلاقها في الولايات المتحدة بالاعتماد على عدد معين من موفري الخدمات الصحية في البداية، من خلال محركها البحث على الإنترنت جوجل.

وتعمل جوجل  google حاليا مع شركة (مينت كلنيك) وغيرها من شركات تقديم خدمة حجز المواعيد لدى الأطباء، ولذلك سيتيح محرك البحث للمستخدمين من خلال الخاصية الجديدة الوصول إلى التوقيتات المتاحة لدى الأطباء للاختيار من بينها.

فيت بت

من ناحية أخرى كشفت جوجل google عن خطوتها القادمة بالنسبة لجهاز مراقبة الحالة البدنية المعروف باسم فيت بت، والذي ينتظر الحصول على موافقة إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية لبدء طرحه في السوق. ويراقب هذا الجهاز، اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأداء القلب من خلال وجوده الدائم حول المعصم، ويمكنه إرسال إشارة في حالة وجود خلل في ضربات القلب.

وبحسب الدراسة التي أجراها أحد أطباء القلب في مستشفى ماساشوستس الأمريكي على الجهاز الجديدة، اتضح أن الخوارزمية التي يستخدمها استطاعت اكتشاف الرجفان الأذيني غير المشخص في 98% من الحالات.

وتسعى جوجل لتوسعة نطاق خدماتها لضمان مزيد من المشتركين بها، وخلال شهر فبراير ذكرت شركة جوجل أنها قامت بتفعيل وظيفة استعلام الأمان أو ما يعرف باسم المصادقة ثنائية العامل لحوالي 150 مليون حساب مستخدم مع نهاية العام الماضي.

وبموجب هذه الوظيفة يتم إدخال كود إضافي إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور عند الرغبة في تسجيل الدخول في حساب جوجل، وقد يكون هذا الكود رمزا يتم إنشاؤه بواسطة أحد تطبيقات المصادقة الثنائية المعرفة على الهاتف الذكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى