منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن حملة طبية تطوعية لجراحة الغدة الدرقية بالمغربية

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأول حملته الطبية التطوعية لجراحة الغدة الدرقية للمرضى من ذوي الدخل المحدود في مقر المركز الاستشفائي الإقليمي بمدينة بني ملال في المملكة المغربية الشقيقة، حيث أجرى الفريق الطبي منذ بدء الحملة 12 عملية جراحية.

وتهدف الحملة, التي يشارك فيها 15 طبيبًا وتستغرق 8 أيام، -وفقا لوكالة واس – إلى إجراء 75 عملية جراحية للغدة الدرقية، للأشخاص البالغين المنتمين للأسر المغربية ذات الدخل المحدود والذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج.

وتأتي هذه الحملة في إطار سلسلة الحملات الطبية التي تقيمها المملكة، ممثلة بالمركز لدعم المرضى والمحتاجين ومكافحة الأمراض في مختلف الدول ذات الاحتياج.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى