الحكيم

الصحة العالمية تختار الطبيب السعودي عبدالله مفرح عسيري بمجلسها الاستشاري

اختارات منظمة الصحة العالمية الطبيب السعودي, عبدالله مفرح عسيري ضمن علماء من أنحاء العالم ليكون عضو بمجلسها الاستشاري العلمي. الدكتور عسيري, استشاري أمراض معدية ووكيل مساعد بالصحة الوقائية بوزارة الصحة السعودية, وقد تم اختيار العسيري، كونه خبيرًا في هذا المجال، حيث أجرى العديد من الأبحاث والدراسات المتخصصة والتي وصل عددها إلى 182 بحثًا منشورًا، و11.318 اقتباس في الدوريات العلمية.

آراء علمية

يرى الدكتور العسيري؛ أن تكوّن المناعة من فيروس كورونا بعد الإصابة به، غير كافية في كثير من الحالات ولا تغني عن أخذ اللقاح المستحدث. كما يرى؛ أن دراسة غير محكمة عن هذا الموضوع أثارت لغطاً وهي معاكسة لعشرات الدراسات المحكمة، حيث الثابت حتى الآن أن المناعة بعد عدوى كوفيد لا يمكن التنبؤ بها، وفي أحوال كثيرة غير كافية، خاصة ضد المتحورات، بينما المناعة المستحثة باللقاحات مركّزة ومحدّدة وأكثر استدامة وكلتاهما طبيعية.

يٌذكر أن الـ28 عضوًا يمثلون مجموعة واسعة من التخصصات ذات الصلة بمسببات الأمراض الناشئة والعائدة للتفشي، وعلى رأسها علوم الأوبئة والصحة العامة والأحياء الدقيقة والفيروسات والطب الوقائي وبيولوجيا، وصحة الحيوان والعلوم الإجتماعية، وتقع مهمة الأعضاء داخل المجموعة العلمية في تقديم المشورة التقنية للمنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى