منوعات

استعادة عقلك.. كيف تهدئ أفكارك وتداوي عقلك وتسيطر على حياتك

فى كتابه الممتع استعادة عقلك Reclaim Your Brain يقول الدكتور “جوزيف إيه. أنيبالي” Joseph A. Annibali MD والذي عالج آلاف المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية  “أقيم المرضى عن طريق دراسة الشخص ككل: ظروف حياته، وتاريخه المرضي، ونظامه الغذائي، وعاداته، ونشاط مخه. أستخدم أيضًا مع بعض المرضى، في حالة الضرورة، تقنية لتصوير المخ تسمى التصوير المقطعي المحوسب بإصدار فوتون واحد SPECT، سترد بالتفصيل في الفصل 12، لاكتشاف الاختلالات في نشاط دوائر المخ، وإصابات المخ، والصدمات العضوية في المخ، ولاكتشاف أي شيء آخر قد يتسبب في تضرر المخ أو اختلاله وظيفيًا دون أن يدرك الشخص ذلك”.

يضيف جوزيف إيه. أنيبالي “أرجو أن تلاحظ أنه بالرغم من أنك ستقرأ الكثير عن أشعة SPECT في الكتاب، فإنك لست في حاجة إلى إجراء أشعة على المخ لتستفيد به.

جوش الطالب الذي يعاني من عقل يشبه قطار الشحن؛ وإيميلي بخوفها من الأماكن المغلقة وعجزها عن التركيز؛ وكورين المديرة الدعائية التي لا تستطيع الشعور بالاسترخاء، كلهم استفادوا من أساليب إدارة العقل وحدها: إدارة السلبية، وتعلم أساليب اليقظة الذهنية البسيطة، وإعادة كتابة قصص عن أنفسهم وعن العالم الذي كان فيما سبق يهيمن على حياتهم وعلاقاتهم. ستكون الأدوات والمناهج التي أقدمها مفيدة لأغلب الناس، سواء أجروا أشعة على المخ من قبل أم لا”.

في هذا الكتاب، يقدم جوزيف إيه. أنيبالي مجموعة من الحلول “سوف تساعدك على أن تشعر بالتحسن، وتصبح أكثر إنتاجية، وأقل توترًا، وأكثر إنجازًا في الحياة. مع العقل الهادئ، تستطيع أن تجد الوضوح، والقوة، والرؤية، والأمل. يمكنك استعادة مخك الذي يعاني من كثرة الأعباء وتعيد السيطرة على حياتك. لنبدأ الرحلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى