تأهيل

العلم يمنح الأمل لمرضى الشلل

وفقًا لدراسة جديدة، حددت مجموعة من الباحثين من مجموعة الأبحاث السويسرية NeuroRestore الخلايا العصبية التي يمكنها استعادة القدرة على المشي لدى الأشخاص المصابين بالشلل.

وجدت دراسة جديدة الأمل للمرضى الذين يعانون من مشاكل في المشي. توصل الباحثون إلى اكتشاف مهم لاستعادة القدرة على المشي لدى المصابين بالشلل.

يتركز البحث حول خلية عصبية يتم تنشيطها وإعادة تشكيلها عن طريق تحفيز الحبل الشوكي. وعندما تنجح، فإنها تمكن الأشخاص المشلولين من المشي مرة أخرى.

للتحقيق في نشاط العصبون، بدأ العلماء أولاً بالفئران.

أظهرت هذه الدراسة بالضبط ما هي الأعصاب التي تحتاجها المجموعة لتحفيزها لتحقيق النتائج المرجوة. بعد ذلك ، اختبر الباحثون نتائجهم على تسعة متطوعين يعانون من إصابات مزمنة في النخاع الشوكي.

من أكبر الأسباب التي تجعل إصابات النخاع الشوكي تسبب شللًا في الساقين. انقطاع الإشارات من الدماغ إلى الخلايا العصبية في العمود الفقري التي تنظم المشي. أظهرت الأبحاث السابقة في هذا المجال أن التحفيز الكهربائي للعمود الفقري يمكن أن يعكس الشلل في الساقين ويعيد القدرة على المشي. لكن العلماء لم يكونوا متأكدين بالضبط من كيفية عملها.

أخيرًا، مع هذا البحث الجديد ، تمكن علماء الأعصاب من معرفة بالضبط أي خلية عصبية تعيد القدرة على المشي.

خلال فترة الاختبار، خضع المتطوعون لخمسة أشهر من المحاكاة وإعادة التأهيل حتى خمس مرات في الأسبوع. وكان جميع المتطوعين قادرين على التقدم بمساعدة المشاة. على الرغم من أن طريقة العلاج لا تزال قيد التطوير، إلا أن الباحثين ذكروا أنها تحمل الأمل في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى