ربيع العمر

تزدهر فى أمريكا.. المكملات الغذائية المضادة للشيخوخة لا تسبب تغيرات صحية ملحوظة وتزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان

كشفت دراسة أجريت على الفئران أجرتها جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية أن مادة نيكوتيناميد ريبوسيد الموجودة في حبوب فيتامين ب 3 المستخدمة كمضاد للشيخوخة قد تزيد من فرصة انتشار السرطان إلى الدماغ.

يُزعم أن نيكوتيناميد ريبوسيد (NR)، وهو شكل من أشكال فيتامين ب 3، قادر على تقليل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، فضلاً عن التأثيرات المضادة للشيخوخة.

ومع ذلك، وفقًا لتقرير ديلي ميل، فقد وجدت الدراسات أن هذه المادة  تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وتؤدي إلى انتشار المرض إلى الدماغ.

يتم تحويل هذا الشكل من قبل الجسم إلى نيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد (NAD +)، وهو أنزيم أساسي لتنشيط الخلايا. يتم تغذية الخلايا السرطانية أيضًا بهذه الطاقة.

زاد في السنوات الماضية

نُشر في مجلة Biosensors and Bioelectronics، رئيس الدراسة وأستاذ الكيمياء المساعد في جامعة ميسوري، د. قالت إلينا جون: “يتناول بعض الأشخاص الفيتامينات والمكملات لأنهم يفترضون تلقائيًا أن الفيتامينات والمكملات لها فوائد صحية إيجابية فقط ، ولكن لا يُعرف الكثير عما يحدث بالفعل”.

تزدهر صناعة المكملات الغذائية والفيتامينات في الولايات المتحدة، حيث يتناولها أكثر من نصف السكان بانتظام وينفقون 1.5 مليار دولار سنويًا . في إنجلترا، تم تسجيل 430 مليون جنيه استرليني تنفق سنويًا على حبوب الفيتامينات أو المعادن.

كشفت سلسلة من الدراسات في الأشهر الأخيرة أن العديد من المكملات الغذائية الشائعة لا تسبب تغيرات صحية ملحوظة على الرغم من الادعاءات الكبيرة في إعلاناتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى