تعليم

سعوديات يحصدن 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات

حصدت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم أربع جوائز، خلال مشاركتها في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات الذي أقيم في جورجيا عن بعد خلال الفترة من 9 إلى 15 أبريل الجاري.

وحققت السعودية إنجازًا جديدًا، يضاف إلى سجل إنجازات الوطن، بعد فوز الفريق السعودي في تاسع مشاركة سعودية في هذا الأولمبياد، بميدالية فضية، وثلاث ميداليات برونزية وتحقيقه المركز الـ16 من بين 55 دولة بينها دول صناعية وعلمية متقدمة، وبتفوق كبير عن نتيجة العام الماضي الذي حققت فيه السعودية المركز 26 من بين 53 دولة، وليرتفع بهذا الفوز عدد جوائز طالبات الوطن على مدار المشاركات في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات إلى 24 جائزة.

ويعد الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات واحدا من 17 أولمبيادا دوليا وإقليميا في المجالات العلمية “فيزياء، كيمياء، علوم، رياضيات، أحياء، معلوماتية” التي تقام سنويا.

وتعمل مؤسسة موهبة بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية لإعداد المنتخبات السعودية التي تمثل المملكة في هذه الأولمبيادات، من خلال دورات تدريبية متقدمة في هذه المجالات، تقدم للطلبة، إضافة إلى مناهج وزارة التعليم، بمعدل 1300 ساعة تدريبية للعام الواحد لإعداد الطلاب للمنافسة الدولية ضمن المنتخبات السعودية العلمية.

وحصدت الطالبة “رفاء قنش” من ثانوية الموهوبات في جدة، التي قضت في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية خمسة أعوام، ميدالية فضية لترفع رصيدها من الجوائز في المسابقات والمشاركات الدولية في مجال الرياضيات إلى عشر جوائز، وتلقت أكثر من 3500 ساعة تدريبية، وحضرت عديدا من المعسكرات التدريبية مع موهبة، منها ثلاث دورات أساسية في جدة، وأربعة ملتقيات في جامعة الأميرة نورة، وأربع دورات تدريب مكثف، وثلاثة ملتقيات شتاء، وثلاثة ملتقيات نخبة.

فيما حققت “لارا منقل” من مدارس دار جنى العالمية في جدة، التي قضت في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية خمسة أعوام وحققت ميدالية برونزية، لترفع رصيدها من الجوائز في المسابقات والمشاركات الدولية في مجال الرياضيات إلى خمس جوائز، وتلقت أكثر من 3500 ساعة تدريبية، وشاركت في ثلاث دورات تدريب أساسية في جدة، وأربعة ملتقيات تدريبية في جامعة الأميرة نورة، وأربع دورات تدريب مكثف، وثلاثة ملتقيات شتاء، وثلاثة ملتقيات نخبة.

وفازت “جود باهويني” من مدرسة تحفيظ القرآن في ينبع الصناعية، التي قضت في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية خمسة أعوام مع موهبة ميدالية برونزيه، لترفع رصيدها من الجوائز في المسابقات والمشاركات الدولية في مجال الرياضيات إلى سبع جوائز، وتلقت أكثر من 3500 ساعة تدريبية، وحضرت عديدا من

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى