مهن ابداعية

السعودية “ريم الهاشم” رؤية مختلفة فى عالم الأزياء

ريما هاشم, مصممة أزياء من المملكة العربية السعودية, عرفت بإبداعها فى تصميماتها, التى تناسب المرأة السعودية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة. ثمة صعوبات واجهت “ريم”, فى بداياتها, ونظراً لشغفها وعشقها لهذا المجال, واجهت كافة التحديات والعوائق واستطاعت تخطيها بنجاح، وكانت حديث الشارع السعودي.

عندما دخلت “ريم الهاشم” هذا المجال تلقَّت دعماً كبيراً من أسرتها، الأمر الذي ساهم في استمرارها في المجال، وإبداع تصميمات، حازت إعجاب كل مَن شاهدها، إذ تحرص “الهاشم”, في عملها على تقديم أفكار، تلبي ذوق المرأة السعودية.

علامة تجارية خاصة

استطاعت الهاشم في مرحلة متقدمة بعد اكتسابها للمزيد من الخبرات تحويل شغفها بالمجال إلى أفكارٍ متميزة، وواجهت تحديات مختلفة خلال مسيرتها المهنية، لكنها تجاوزتها بإصرارٍ على تحقيق النجاح، وإثبات ذاتها في عالم التصميم، بفضل دعم وتشجيع أسرتها – على حد قولها-، إذ منحها هذا الأمر قوةً وقدرةً على تجاوز الشدائد، وقد جاءت انطلاقتها الحقيقية في مجال التصميم, عام 2018 حيث أنشأت علامتها التجارية الخاصة Collection RH.

حوَّلت الهاشم العوائق إلى سلَّمٍ للصعود نحو النجاح، وهذا ما يجب أن يفعله الجميع لكيلا تتحول إلى نقطةٍ للفشل، وفي عملها دائماً ما تحرص على الاجتهاد، والتأقلم مع كافة الظروف في سبيل تحقيق أهدافها، ويبرز من التحديات التي واجهتها اختلاف الأذواق، لذا كانت تسعى بجدٍّ إلى تقديم أفكارٍ ترضي كافة الأذواق.

سر التميز

تصميمات الهاشم تعبيرٌ حيّ عن موهبتها وأفكارها بتحويلها إلى عبايةٍ أنيقةٍ وفريدة، ويكمن سر تميُّزها في اجتهادها في عملها، والاعتناء بكل تفاصيل القطعة، لتُظهر المرأة التي ترتديها في قمة الأناقة والرقي، خاصةً أن السيدة السعودية معروفةٌ بحبها للفخامة، والذوق الرفيع.

ريم الهاشم.. ومفهوم الموضة

الموضة في نظرها، هي أفكارٌ، تنبع من موهبتها، ويظهر فيها حرصها على تعزيز جمال وأناقة المرأة السعودية خاصة، والعربية بشكلٍ عام عبر قطعةٍ فخمة، ذات تفاصيل في قمة الروعة، يمنحها مظهراً خارجياً يواكب هذا العصر.

مواصفات المصممة الناجحة

ترى ريم الهاشم, وفقا لموقع سيدتي, ان المصممة الناجحة يجب أن تتمتع برؤيةً مختلفة، وأن يكون لديها طابعٌ مميَّز، وبصمةٌ خاصة، وأن تجيد اختيار الأقمشة وألوانها، وأن تهتمَّ بالبحث في المجال، والاطلاع على كل جديدٍ فيه حتى يظهر عملها في قمة الرقي والأناقة، ويواكب متطلبات العصر. أيضاً يجب أن تتحلَّى المصممة بالمرونة في التعامل مع الزبائن، وتقبل كافة الآراء، وتحرص على التجديد في عملها، وعدم التكرار.

نصائح

تنصح ريم الهاشم كل فتاة أو سيدة تفكر في إطلاق مشروعها الخاص, بالإلمام بكل ما يخصُّ المجال الذي تريد العمل فيه، وأن تمتلك الموهبة والأفكار المختلفة عن الآخرين في هذا التخصُّص، كذلك يجب أن تتحلَّى بإرادةٍ قويةٍ لتحقيق أهدافها، وبالشجاعة من أجل مواجهة التحديات التي ستعترض طريق نجاحها، وألَّا تتردد في خوض أي جديدٍ، وأن تصر على النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى