منوعات

فريق ذوي الإعاقة السمعية التابع لجمعية “إمكان” بجدة ينهي استعداداته للمشاركة في بطولة آسيا للشطرنج

أنهى فريق الشطرنج لجمعية إمكان للإعاقة السمعية النسائية بجدة، استعداداته للمشاركة تحت مظلة الاتحاد السعودي لرياضة الصم في بطولة آسيا والمحيط الهادي (الباسفك) التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، والتي افتتحت أمس الأربعاء وتستمر حتى 28 فبراير الجاري، وينظمها الاتحاد الأردني للصم بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 20 دولة.

افتتحت البطولة بحضور مندوب رئيس اتحاد آسيا والمحيط العادي لرياضات الصم ورئيس الاتحاد الأردني لرياضات الصم ومندوب اللجنه الأولمبية ومندوب الاتحاد الملكي للشطرنج رئيس لجنة الحكام وحضور رجل الأعمال ظاهر عمرو أحد داعمين البطوله وحضور الوفود المشاركه من السعودية واليمن وإيران والإمارات العربيه وعدد من المدعوين ووسائل الإعلام العالمية ورؤساء اللجان المنظمه للبطوله.

وأكدّت رئيسة البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة الصم فايزة نتو، أنّ فريق إمكان سيشارك في البطولة بـ 4 لاعبات، جرى تأهيلهم على مدار الأشهر الماضية من خلال مدربة محترفة، لتحقق نتائج جيدة تعكس التطور الذي وصلت له الرياضة السعودية.

وأشارت إلى أنّ فريق إمكان يعّد أول فريق شطرنج سعودي من ذوي الإعاقة السمعية تم تأسيسه من قبل جمعية إمكان للإعاقة السمعية النسائية بجدة في 30 سبتمبر 2022، وقد تم تسجيله بالاتحاد السعودي لرياضة الصم، ويضم 5 لاعبات مسجلات رسمياً في الاتحاد، وقد شاركن في عدة فعاليات رسمية وبطولات محلية، فيما تعد هذه المشاركة الدولية الأولى للفريق.

عن جمعية إمكان

تهتم بجمعية “إمكان” بذوات الإعاقة السمعية، وتضع نصب أعينها الأهداف الكفيلة لتسهيل حياتهم وتمكينهم في المجتمع، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بتقديم مجموعة شاملة ومتنوعة من البرامج والخدمات لدمجهم في المجتمع..

تسعى “إمكان” للريادة في تقديم خدمات شاملة ومتنوعة وبرامج رياضية ومهنية وانتاجية وترفيهية، خدمةً للمجتمع ودمجاً لذوات الإعاقة السمعية.

الرؤيه؛ أصمة متعلمة، واعية ومبدعة متكيفة مع إعاقتها، فعالة في مجتمعها

الأهداف جمعية إمكان

– تقديم الدعم النفسي والاجتماعي

– تنفيذ ودعم المبادرات والبرامج التي تعني بخدمة الصموات

– توفیر الأجهزة الطبیة والسماعات للفئة المستفيدة

– تأهيل ذوات الإعاقة السمعية لسوق العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى