تأهيل

Earswitch آلية مبتكرة لمساعدة فاقدى الحركة على التواصل دون شريحة في المخ

Earswitch, هو جهاز مبتكر يمكن وضعه في الأذن الداخلية لتمكين الأشخاص الذين يعانون من أمراض الخلايا العصبية الحركية (MND) من التحكم في جهاز الكمبيوتر للتواصل مع العالم.

الجهاز المبتكر يتم تشغيله عن طريق شد عضلة Tensor tympani، وهي عضلة صغيرة مخبأة في الأذن، لتشغيل لوحة المفاتيح عن بُعد لإجراء المهام على جهاز كمبيوتر مخصص.

النموذج الأولي عبارة عن قطعة أذن من السيليكون مدمجة مع كاميرا مصغرة تلتقط الحركات عندما يقوم المستخدم عن قصد بشد عضلات أذنه الوسطى.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية”، فإن النموذج الأولي عبارة عن قطعة أذن من السيليكون مدمجة مع كاميرا مصغرة تلتقط الحركات عندما يقوم المستخدم عن قصد بشد عضلات أذنه الوسطى.

ويعتقد الباحثون أنه لا يزال من الممكن التحكم في طبلة التنسور من جانب المصابين، وغالبًا ما تصبح أجهزة المساعدة الحالية، مثل أجهزة الأشعة تحت الحمراء التي استخدمها ستيفن هوكينج، غير قابلة للاستخدام مع تقدم حالة المستخدم.

وتستخدم نسخة أولية من Earswitch قطعة أذن من السيليكون مدمجة مع كاميرا مصغرة تلتقط الحركات عندما يقوم المستخدم عن قصد بشد عضلات الأذن الوسطى.

ويتم نقل الإشارة إلى لوحة مفاتيح على الشاشة تقوم بمسح الأحرف، مما يسمح بتحديد حرف واحد بضغطة الأذن، وتم تطوير الجهاز من جانب لطبيب نيك جومبيرتز، الذي واجه لأول مرة مرضى يفقدون القدرة على استخدام لوحات المفاتيح عندما كان طالبًا في الطب.

وقال الطبيب، “لقد كنت دائمًا على دراية بالقدرة على شد عضلة في أذني ، لذا تساءلت عما إذا كان يمكن استخدامها للتحكم في أجهزة الاتصال هذه.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى