منوعات

واس: مركز الأطراف الصناعية في مأرب قدم خدماته لـ 364 مستفيدًا خلال سبتمبر الماضي

قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ 364 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر 2023 م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وجرى خلال المشروع تقديم 1.869 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 74 % ونسبة الإناث 26 %، بينما شكّلت نسبة النازحين 85 % والمقيمين 15 % من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 87 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 277 مريضًا.
يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

حول مركز الأطراف الصناعية

يُعد مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية و إعادة التأهيل في محافظة مأرب ضمن المرحلة السابعة في الجمهورية اليمنية المدعوم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي تنفذه الأمين للمساندة الإنسانية واحداً من المراكز الحيوية التي تستقبل شهرياً مئات المستفيدين والمراجعين إلى المركز وتقدم لهم عدة خدمات طبية مجانية،حيث وصل عدد الخدمات الطبية خلال شهر “سبتمبر” الفائت إلى 1585 خدمة طبية،توزعت على 316 مستفيد في المركز،جُلهم من النازحين الذين وصلت نسبتهم إلى 85 % من نسبة المستفيدين.

خدمات المركز

ويقدم المركز خدمات تسليم الأطراف الصناعية والأطراف التقويمية وقياس الأطراف والتدريب عليها إضافة إلى خدمات الصيانة للأطراف .

كما راجع العديد من المستفيدين قسم العلاج الطبيعي ،قُدمت لهم جلسات العلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى