منوعات

يمكن للأفراد ضعاف البصر الشعور بنبضات القلب بشكل أفضل

وفقًا لدراسة مشتركة أجراها معهد كارولينكا في ستوكهولم بالسويد وجامعة جاجيلون في بولندا، يمكن للأفراد المعاقين بصريًا أن يشعروا بضربات القلب والإشارات في أعضائهم الداخلية بشكل أفضل.

وفقًا لبحث مشترك أجراه معهد كارولينكا وجامعة جاجيلون، يؤدي العمى إلى زيادة القدرة على إدراك الإشارات من أعضاء الجسم الداخلية.

تم إجراء البحث على 36 من المعاقين بصريًا و 36 من المعاقين بصريًا. طُلب من هؤلاء الأشخاص حساب نبضات قلبهم دون وضع أيديهم على منطقة القلب.

من ناحية أخرى، تم قياس معدل ضربات قلب الأشخاص باستخدام جهاز مراقبة معدل ضربات القلب. في نتائج البحث، تم الكشف عن أن المشاركين ضعاف البصر كانوا أفضل بكثير في إدراك نبضات قلبهم من أولئك المبصرين.

يمكن أن تؤدي خسارة حاسة واحدة إلى تقوية الآخر

ذكرت دومينيكا رادزيون، التي أجرت البحث، أن فقدان الإحساس في جسم الإنسان يمكن أن يساعد في تطوير حواس أخرى. “يمنحنا البحث معلومات مهمة حول قابلية عمل الدماغ وكيف يمكن لفقدان حاسة واحدة أن يقوي الآخرين. في هذه الحالة، يتم تطوير قدرة الشخص على الشعور بما يجري في جسده بشكل أكبر. نحن نعلم أن الإشارات القلبية والعاطفية متشابكة بقوة؛ على سبيل المثال، ينبض قلبنا بشكل أسرع عندما نخاف. من الممكن أن تؤثر أيضًا قدرة الأشخاص ضعاف البصر على إدراك إشارات القلب المحسنة على تجربتهم العاطفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى