تأهيل

إطلاق أول تطبيق لتعليم فن التفصيل والباترون لفاقدي وضعاف السمع

“إسراء عادل”, هي أول مدربة باترون للصم وضعاف السمع في مصر؛ على الرغم من إنها لم تكمل دراستها الجامعية واكتفت بالمؤهل الفوق متوسط بعد أن انهت دراستها فى مرحلة الثانوى الفنى الصناعى وحصلت على معهد إدارة وسكرتارية، إلا أنها عوضاً عن الدراسة الجامعية، فضلت تعليم تصميم الأزياء، والذي أحبته منذ ان كان عمرها ١٤ سنة.

حصلت إسراء على منحة تمكين المرأة فى الدولة وكانت من العشرة الاوائل فى هذه المنحة وحصلت على جائزة كانت عبارة عن ماكينات خياطة صناعية، كما حصلت على ورشة عمل للملابس الفانتازيا، وكذلك اختارتها السفارة الكورية للحصول على ورشة عمل بالمركز الثقافى الكورى لتعليم الزى التاريخى الكورى.

استطاعت إسراء بعدها ان تقوم بتدريس التفصيل وتصميم الأزياء وذلك منذ أربع سنوات وحتى الآن فى العديد من الأكاديميات المتخصصة فى هذا المجال من خلال إعطاء 8 حصص تحاول من خلالها أن تجعل كل من تتعلم على يديها أن تفصل ملابسها بنفسها بسهولة.

كذلك تعلمت لغة الاشارة لتقدم تدريبات باترون للصم وضعاف السمع لمساعدتهم على زيادة دخلهم بعد ما لاحظت عدم وجود مدربين أو مراكز مختصة لتدريبهم على الحرف اليدوية المختلفة.

تشارك إسراء بمبادرتها في مسابقة طومسون الاتحاد الأوروبي ضمن المبادرات المهتمة بذوي الهمم، وهي تطمح في الحصول علي مركز متقدم في المسابقة.

محتويات التطبيق

يحتوي التطبيق علي قاموس لكل مصطلحات حرفه التفصيل، وقاموس لاغلبيه أنواع الأقمشه واستخدامتها والتعرف عليها من الملمس، بالاضافة الي صيانة ماكينات الخياطة. 

كذلك يحتوى التطبيق علي دورة الكترونية محترفة (تعليم ذاتي) متخصصة في “احتراف تفصيل الملابس باستخدام الباترون” تحتوي على أكثر من 30 موضوع يغطوا المادة العلمية اللازمة لتعليم فاقدي وضعاف السمع تنفيذ منتجات نهائية بنفسهم بالاستعانة بفيديوهات توضح طريقة العمل، ومترجمة بلغة الإشارة، وكذلك مزود بصور لشرح المعلومات وإرشادات.

أبرز المحتويات:

– التعريفات ومقدمة عن الباترون

– الأدوات والخامات المستخدمة

– اماكن لشراء الخامات والأدوات

– قراءة الموديلات

– كيفيه أخذ المقاسات

– كيفية لضم المكينه

– التعرف على انواع المكن واستخداماته

– التعرف على ادوات الخياطه

– التعرف على انواع الخامات واستخداماتها وموسم ارتدائه

– كيفيه تركيب ابر الماكينة

– كيفيه تركيب المكوك

– كيفيه تغير الزيت من المكينه

– كيفيه عمل الجيبه السك

– كيفيه تركيب السوسته

– كيفيه تركيب الاستك

– كيفيه تركيب الكمر

– كيفيه تقفيل نهايات الجيب من غير خياطه

– كيفيه عمل جيبه كلوش

– كيفيه عمل جيبه كسرات

– كيفيه عمل تي شيرت واسع (كيمونو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى