منوعات

العراقي (إبراهيم صادق) يدخل موسوعة جينيس بأطول برج من حبات إم آند إمز في العالم

شهدت الشهور القليلة الأخيرة انضمام المزيد من العرب والعربيات لموسوعة جينيس للأرقام القياسية, مع الكثير من القصص الملهمة خلف قدراتهم/ن الإبداعية. ويعتبر الشاب العراقي, (إبراهيم صادق), أحدث الوجوه العربية المنضمة لقوائم الموسوعة.

بفضل أشهر من التدريب وصبر طويل، نجح ابراهيم صادق (29 عاماً) في موازنة سبع حبات شوكولا فوق بعضها البعض مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً لأطول برج من حبات إم آند إمز في العالم.

إنجاز قد يعتبره البعض “تافهاً” أو “يسيراً”، وربما ليس إنجازاً حتى. لكن هذا الأمر كان محل تنافس محتدم منذ عام 2016 حين تمكن إيطالي يُدعى سلفيو سابا من موازنة أربع حبات فوق بعضها البعض.

ظل الرقم عصيّاً حتى عادله الأسترالي بيرندان كيلبي في نوفمبر 2020. ثم كسره المهندس البريطاني ويل كاتبيل بموازنة خمس حبات. وفي أكتوبر 2021، عاود الأسترالي كيلبي كسره بموازنة ست حبات فوق بعضها.

علاوة على “برج الإم آند إمز”، يحتفظ صادق، الذي بدأ رحلته في موازنة الأشياء قبل ستة أعوام، برقم قياسي آخر لأكثر عدد من البيض المتوازن على ظهر الكف.

وعن مهارته يقول: “أعتمد على تركيز مزدوج من العقل والجسد، إلا أن الناس يحبون وصف ما أفعله على أنه منافٍ لقواعد الجاذبية الأرضية”، متابعاً “يمكنني موازنة أي شيء تقريباً، إلا أن أصعب ما يمكن موازنته هو الأشياء الخفيفة أو التي تحتوي على سائل داخلها نظراً لطبيعة السائل التي يتغير فيها مركز ثقل الأشياء”.

يُشار إلى أن العديد من العرب يتفوق في هذا المجال. على سبيل المثال، أطول برج من البيض المتوازن فوق بعضه (4 بيضات متوازنة طولياً) مسجل باسم اليمني محمد مقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى