مهن ابداعية

بالفيديو: مهندس مصري يحوّل إطارات السيارات المستعملة إلى أثاث

نجح إبراهيم أبو جندي، وهو مهندس معماري مصري، في إعادة التدوير إطارات السيارات المستعملة، وتحويلها إلى قطع أثاث مبتكرة، تباع بأسعار بسيطة.

أسس “أبو جندي” شركته الخاصة منذ سنوات قليلة بمنطقة “الفسطاط” في القاهرة القديمة، وأطلق عليها اسم “موبيكيا”، لتصنيع الأثاث المعتمد على الإطارات القديمة، وكلف المشروع قرابة 5000 دولار، واستهدف من الشركة الجديدة أقل اعتماد ممكن على الأخشاب في تصنيع الأثاث المنزلية، وقال أنه بدأ بالمقاعد والكنب الصغير ووصل الي تصنيع كل الأثاث المنزلي بمختلف أنواعه وصولا الي أنظمة الصوت المنزلية خلال 3 سنوات من التطور.

وقال “أبو جندي”: قصدت بها تصنيع “موبيليا” من “الروبابكيا”، كل ما هو قديم ومستهلك يمكن استغلاله فى الكثير من الإبداع، كل ما فى الأمر هو النظر لهذه القطع باعتبارها أدوات فنية يمكن من خلالها صناعة الكثير من البدائل، وهو ما فعلته عندما نظرت بعيون أخرى للكاوتش والصناديق القديمة، وبدأت بالفعل فى تحويلها لقطع ديكورات يمكن استغلالها سواء كأثاث، أو كقطع ديكور.

المهندس المبدع قال إن أسعار منتجاته تبدأ من 170 دولار وتصل الي 830 دولار للمشترين في مصر وتبدأ من 1000 الي 3 آلاف دولار للتصدير ، وأوضح أنه نجح حتى الآن في اعادة تدوير 1000 اطار استخدمهم في تصنيع الأثاث المنزلي بشكل مثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى