نابغون

المملكة تطلق مبادرة “الضواحي الخضراء” بهدف زيادة الغطاء النباتي وتحسين نمط حياة الأسرة السعودية

بهدف زيادة الغطاء النباتي وتحسين جودة حياة الأماكن وزيادة جاذبية الوحدات السكنية داخل المملكة، أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية الإسكان مبادرة: “الضواحي الخضراء”. ومن المقرر أن تسهم تلك المبادرة في تقليل الانبعاثات الكربونية المسببة للتلوث في المناطق السكنية تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 لتحسين جودة الحياة في مدن ومحافظات السعودية.

حديث الأرقام

ووفقا لـ “عبدالرحمن الطويل” وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري، ستعمل الوزارة من خلال المبادرة على تدشين أكثر من مليون 300 ألف شجرة في أكثر من 50 مشروعًا في مختلف مناطق المملكة، تغطي أكثر من 55 مليون م2 من مساحات المشاريع، والتي تحتضن 100 ألف وحدة سكنية وعدد من المدارس والمرافق الأخرى، بالإضافة إلى تشجير أكثر من 2 مليون م2 من الشوارع والممرات، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ المبادرة عبر ثلاث مراحل تبدأ من العام الجاري حتى عام 2025، ليستهدف المشروع في مرحلته الأولى زراعة أكثر من 270 ألف شجرة وشجيرة محلية من النباتات الملائمة لكل منطقة.

المملكة تطلق مبادرة "الضواحي الخضراء" بهدف زيادة الغطاء النباتي وتحسين نمط حياة الأسرة السعودية
المملكة تطلق مبادرة “الضواحي الخضراء” بهدف زيادة الغطاء النباتي وتحسين نمط حياة الأسرة السعودية

تحسين جودة حياة الأسرة السعودية

تأتى هذه المبادرة في سياق سعي المملكة لبناء مجتمع حيوي وتحسين نمط حياة الأسرة السعودية والإسهام في زيادة جاذبية التملك في الأحياء الجديدة، وتحسين المشهد الحضري في المدن السعودية، وزيادة نصيب الفرد من الغطاء النباتي.

 

معايير مبادرة الضواحي الخضراء

  • زراعة الأشجار والشجيرات أمام الوحدات السكنية والممرات والأرصفة.
  • تشجير مختلف المرافق الحكومية والشوارع والممرات في مشاريع الإسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى