حلول مبتكرة

المذيعة “ابتكار”.. تجربة معهد الجزيرة للإعلام التي خطفت الأضواء

اهتمت كافة وسائل التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو قصير لا يتعدى الـ 10 ثوان، ولكنه كان قادر على خلق حالة من الذهول والصدمة سيطرت على الجمهور بسبب ابتكار المذيعة (ابتكار).. مذيعة الذكاء الاصطناعي التي خطفت الأضواء.

من هي المذيعة ابتكار؟

أبهرت المذيعة ابتكار العالم، وعلى الرغم من براعتها إلا أنها تسببت في إرباك العديد من العاملين في القطاعات المختلفة. قدمت المذيعة (ابتكار) نفسها في وقت وجيز بمقطع الفيديو المتداول، وفي بداية الأمر لم يلاحظ البعض أن المذيعة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وأكدت المذيعة في الفيديو، أنها تعمل بتلك التقنية وتمثل هوية معهد الجزيرة للإعلام، وهو ما أثار جانب كبير من اهتمام المواطنين.

تعمل ابتكار وتتفاعل جيدًا مع العالم المحيط بطلاقة، ليتوجس البعض من انتشار تلك التقنية ومدى إمكانية إحلالها محل البشر في العديد من الوظائف المختلفة.

وعلى قدر المفاجأة جاءت التعليقات من قبل المواطنين، بعد الشعور بالضرر الذي يصعب حله إذا حل الروبوت مكان الإنسان.

ورأت روعة أوجيه أن مذيعة الذكاء الاصطناعي “ابتكار” قد تحل أزمة المذيعين بالعمل بدلا منهم في الفترات المسائية، التي غالبا “ما تكون مملّة”

هذا وحلّت مذيعة الذكاء الاصطناعي محل ميسون الدخيل مذيعة برنامج “هاشتاج” على الجزيرة مباشر، الجمعة، لتقديم إحدى فقرات البرنامج، وأجرت لقاء مع الدكتور طالب الأشقر، الباحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمتخصص في الذكاء الاصطناعي.

وسألته مذيعة الذكاء الاصطناعي عن أسباب تخوف البعض من هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى