مهن ابداعية

الفنانة المصرية “منة شلبي” تطلق مبادرة لدعم المواهب النسائية في الكتابة

أعلنت الفنانة المصرية الشابة “منة شلبي”، عن تدشين مبادرة لدعم المواهب النسائية في الكتابة. ودعت “منة” كافة المؤلفات الموهوبات في مصر والعالم العربي إلى إرسال سيناريوهات من تأليفهن سواء كانت لأفلام قصيرة أو طويلة أو مسلسلات، وذلك ضمن مبادرة جديدة اطلقتها النجمة الشابة لدعم المواهب النسائية في الكتابة خلال ندوة تمكين المرأة في صناعة السينما التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي والذي عقد مؤخراً بمدينة الغردقة.

وقالت “منة” في تعليق على فيديو للندوة نشرته على حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي: “شرف كبير ليا ومسؤولية عظيمة إني أبدأ مبادرة لدعم المواهب النسائية في الكتابة… بستقبل من خلالها أي سيناريوهات من تأليف موهوبات من مصر والعالم العربي، سواء فيلم طويل أو قصير أو مسلسل، وأنا بكل تواضع وعلى قد ما أقدر هحاول أساعد على إن المشروعات الحلوة تطلع للنور، سواء بالمشاركة في التمثيل أو بدعم الإنتاج أو أي وسيلة تانية مناسبة ليا، وفي النهاية أنا كمان هكون مستفيدة لما أكتشف مشروع حلو وأكون جزء منه”.

وتأتي تلك المبادرة كجزء من نشاط الفنانة الشابة لدعم النساء بشكل عام حيث سبق أن وجهت رسالة للنساء من جمهورها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي حثتهم فيها على الثقة بالنفس وأن يحبوا أنفسهن.

منة شلبي ممثلة مصرية ولدت 24 يوليو 1982. عُرفت من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية.

ولدت منة في الجيزة، لعائلة فنية حيث أن والدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي. بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة، وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال. وقبل أن تقتحم منة شلبى مجال السينما، ظهرت لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى