منوعات

وثيقة نادرة ترد على أكذوبة فشل “أينشتاين” في الرياضيات !

على النقيض من أسطورة منتشرة، كان ألبرت أينشتاين جيدًا في الرياضيات في المدرسة الثانوية. صدرت شهادة النضج هذه إلى ألبرت أينشتاين في سن 17 عامًا، بعد التحاق بمدرسة كانتون الثانوية في آراو، سويسرا. في مخطط تسجيل الأهداف هذا، 6 هو الأعلى، و1 هو الأدنى درجة. التقطت الصورة في نفس اليوم الذي حصل فيه على درجاته في 3 أكتوبر 1896.
حصل أينشتاين على الدرجات التالية:
اللغة الألمانية والأدب: 5
اللغة الفرنسية والأدب: 3
اللغة الإنجليزية والأدب: —
اللغة والأدب الإيطالي: 5
التاريخ: 6
الجغرافيا: 4
الجبر: 6
الهندسة (قياس الكواكب، علم المثلثات، علم المجسم والهندسة التحليلية): 6
الهندسة الوصفية: 6
الفيزياء: 6
الكيمياء: 5
التاريخ الطبيعي: 5
في الرسم: 4*
في الرسم الفني: 4*
* يتم النظر في الأداء على مدار العام.
وثيقة نادرة ترد على أكذوبة فشل "أينشتاين" في الرياضيات !
وثيقة نادرة ترد على أكذوبة فشل “أينشتاين” في الرياضيات !

عن أينشتاين

وُلد أينشتاين في الإمبراطورية الألمانية، لكنه انتقل إلى سويسرا عام 1895 متخليًا عن جنسيته الألمانية (كمواطنٍ لمملكة فورتمبيرغ) في العام التالي. عاش أينشتاين في سويسرا بين عامي (1895 – 1914) باستثناء عام واحد في براغ، وحصل على دبلومه الأكاديمي من المدرسة التقانية الفدرالية السويسرية في زيورخ في عام 1900. حصل على الجنسية السويسرية في عام 1901، واحتفظ بها بقية حياته بعدما عاش بلا جنسيةٍ لأكثرَ من خمس سنوات.[25] في عام 1905 حصل على درجة الدكتوراه من جامعة زيورخ. وفي العام نفسه نشر أربع ورقاتٍ رائدةٍ (سُمي ذلك العام «العام المعجزة») نقلته إلى العالم الأكاديمي في سن السادسة والعشرين. درّس أينشتاين الفيزياء النظرية في زيورخ بين عامي (1912 – 1914) قبل أن يغادر إلى برلين حيث انتخب في أكاديمية العلوم البروسية.

في عام 1933 -وعندما كان أينشتاين يزور الولايات المتحدة– جاء أدولف هتلر إلى السلطة، وبسبب خلفيته اليهودية لم يعد من بعد ذلك إلى ألمانيا. استقر في الولايات المتحدة وأصبح مواطنًا أمريكيًّا في عام 1940.

عشية الحرب العالمية الثانية صادق على رسالةٍ إلى الرئيس فرانكلين روزفلت تنبهه إلى التطور المحتمل ل«القنابل النووية»، ويوصي بأن تبدأ الولايات المتحدة بإجراء بحث مماثل، ما أدى في نهاية المطاف إلى مشروع مانهاتن. دعم أينشتاين قوات الحلفاء، لكنه شجب بشكل عام فكرة استخدام الانشطار النووي كسلاح. ووقع على بيان راسل-أينشتاين مع الفيلسوف البريطاني برتراند راسل الذي سلط الضوء على خطر الأسلحة النووية. عمل أينشتاين في معهد الدراسات المتقدمة في برينستون-نيو جيرسي حتى وفاته في عام 1955.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى