عبرات

الأردنية “روان دويك”.. أول حافظة للقرآن الكريم من متلازمة داون

“روان دويك”, شابه متميزة.. تتحدى متلازمة داون, وتحفظ القرآن الكريم, لم تنقص إصابتها بمتلازمة داون من عزيمتها أبداً, بل حفظت القرآن الكريم كاملاً عن ظهر غيب, خلال أقل من سبع سنوات, بعد جهد ٍ كبير من والدتها, لتصبح مصدر فخرٍ حقيقي لعائلتها, ومعلماتها, ومحيطها.

النجاح الذي حققته روان دويك صاحبة 26 سنة، أثبت للعالم ككل أن العزيمة والارادة تصنع كل ما هو مستحيل لأن الطريق الى النجاح لا يؤثر عليه لا المرض أو الظروف والأعذار ولا الحجج، فالتشجيع الذي تلقته من عائلتها منذ الصغر كان السبب الرئيسي لإتمامها حفظ كتاب الله.

وطلبت روان من عائلتها، أن ترتدي في الاحتفال الذي أقيم على شرفها فستان زفاف باللون الأبيض لتبدو كالعروس المتوجة، فاستجابت الأم لرغبتها، وتم الاحتفال بها بزي أبيض وتاج فضي وباقة ورد ملونة تماماً كالعروس.

التأهيل للغطس

يذكر ان روان دويك سبق وان تم تأهيلها لتكون أول مصابة بمتلازمة داون للغطس لمدة 45 دقيقة, وذلك فى إطار حملة كان هدفها اكتشاف المواهب والقدرات لذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة مصابي متلازمة داون لتسليط الضوء على امكانياتهم ومنحهم الشعور انهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا الأردني

كانت التجربة الأولى في العقبة مع مركز البحر الأحمر للغوص برفقة المدرب الغطاس عبدالله المومني حيث تمكنت آية مخيمر من الغطس لمدة خمس وأربعين دقيقة تحت الماء بعمق خمسة أمتار ثم كان الإنجاز الآخر في وادي رم وبعد رحلة السير على الأقدام عبر رمال رم الساحرة والسفاري التي تنقلت بفريق الهدب بين هضاب رم الأخاذة والاستمتاع بلحظات غروب الشمس حيث تتهادى رويداً رويداً لتودعنا خلف تلة صخرية تسر الناظرين عدنا إلى المخيم مكان اللقاء ليتم الكشف عن صاحبة الإنجاز روان دويك والتي أتمت حفظ تسعة وعشرين جزءاً من القرآن الكريم بتلاوة محكمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى