عبرات

“مهند المالكي” أول سعودي يمثل المملكة في بطولة العالم لركوب الأمواج لذوي الاحتياجات الخاصة

عشق “مهند المالكي” الرياضة منذ طفولته وكان طموحه أن يصبح لاعب كرة قدم لكن لم تأت الرياح بما تشتهي السفن.. حيث أصيب في حادث سير وضاعت كل أحلامه ولكنه أصبح بطل فى مجالات أخرى. ومؤخرا سجل “المالكي” لاعب المنتخب السعودي لركوب الأمواج نفسه أول سعودي يمثل المملكة في بطولة العالم لركوب الأمواج لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للاتحاد الدولي لركوب الأمواج التي اختتمت اليوم في مدينة هنتنغتون بيتش في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية, وأقيمت على مدار 6 أيام بمشاركة 184 لاعبًا يمثلون 27 دولة. وفقا لوكالة واس.


وتنافس المالكي ” 23 عامًا”، الذي فقد ساقه اليمنى في عام 2016، في فئة الركوع ضد 16 رياضيًا آخر من جميع أنحاء العالم، واحتل المركز 4 خارج المراكز المؤهلة للجولة التالية.

أفضل لاعب بارا


وكان المالكي قد حصل على أفضل لاعب بارا في بطولة سريلانكا لركوب الأمواج التي أقيمت خلال شهر مارس الماضي.
من جهته، أوضح المدير الفني للاتحاد السعودي لركوب الأمواج دانيل جينس أنه بدأ العمل مع اللاعب مهند على برنامج ركوب الأمواج منذ 7 أشهر فقط من خلال برنامج تطوير الرياضيين البارالمبيين التابع للاتحاد”، مبينًا أن ذلك تضمن جلسات يومية تحت إشراف المدرب أحمد الحربي ومعسكرات تدريبية في المملكة المتحدة وسريلانكا مع مدرب الاتحاد برونو بيتانغا.


فخر الاتحاد السعودي لركوب الأمواج

بدورها عبرت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي لركوب الأمواج نوف الناصر عن سعادتهم وفخرهم في الاتحاد بما تحقق من منجز والمشاركة في أول بطولة عالمية، مشيدةً بالمستوى المميز الذي ظهر به اللاعب خلال المنافسات في أول مشاركة له.


فيما قال رئيس الاتحاد الدولي لركوب الأمواج فرناندو أغوير: “يسعدنا أن نرحب بالمملكة في عائلة ركوب الأمواج لذوي الاحتياجات الخاصة ومن بين الدول التي تتنافس في هذا العام، فإن المملكة هي الدولة الوحيدة التي تظهر لأول مرة, وأظهر لاعبها مستوى جيد قياسًا على خوضه المنافسات للمرة الأولى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى