عبرات

“عبد الكريم الغزولي” أبكم ولسانه لا ينطق إلا بالقرآن الكريم

معجزة ربانية يشهدها مركز طامية بمحافظة الفيوم المصرية.. تجسدت هذه المعجزة في الشاب “عبد الكريم محسن الغزولي”.. معجزة يعجز اللسان عن وصفها.. معجزة قدر يعتبرها البعض درباً من دروب الخيال.. ولكن – سبحان الله- القادر على صنع المعجزات.

قدرة مدهشة

عبد الكريم الغزولي لا يسمع ولا يتكلم ورغم ذلك قد ميزه الله تبارك وتعالى عن بقية خلقه بقدرة مدهشة فلسانه لا ينطق إلا بالقرآن وإتقان تلاوته بطريقة فوق الوصف.. طريقة تدهش كل من يستمع إليه.. رغم انه أبكم واصم!

عبد الكريم الغزولي من أسرة ريفية بسيطة، كان يعيش حياة طبيعية بعدما تخرج في كلية التجارة بجامعة حلوان، وعمل بمصنع خراطة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، التابعة لمحافظة الفيوم، إلا أن الله قدر أن تتغير حياته تماماً، فأصبح يُعاني من ضعف في السمع، ثم فجأة، ومنذ 3 سنوات فقد حاستي السمع والنطق معا، أثناء عمله.

عبد الكريم اليتيم

عبد الكريم الغزولي، عمره 26 عاما، يتيم الأب والأم يعيش مع عمته التي ترعاه، ولديه 3 اشقاء، ولكنه لظروفه المعيشية يسكن مع عمته في منزلها ومازال رغم معاناته يعمل وصمم على الكفاح وان يجتهد رغم إعاقته.

عبد الكريم والتوقف عن النطق فجأة

يقول محمد، أحد اصدقاء عبدالكريم: “منذ 4 سنوات، فوجئنا أن عبد الكريم لا يستطيع النطق ولا السمع، بدون سبب، وفجأة وجدناه يتكلم بنطق آيات من القرآن الكريم، وأيضاً فوجئت به يجاوب على أى سؤال، واذا سألته عن أى آية من آيات القران الكريم، يجيب لك بأسم السورة ورقم الاية ورقم الصفحة أيضاً، ويقوم بتقليد أصوات الشيوخ بصوت أكثر من رائع”.

عبد الكريم لا ينطق ولا يسمع إلا القرآن الكريم

ويضيف صديقه محمد: “عبدالكريم لا ينطق ولا يسمع إلا القرآن الكريم، وفي منامه حلم بأحد الأشخاص يرتدي ملابس بيضاء يقول له: (لا تحزن شأنك عظيم ياعبدالكريم)، بعدما حدث له وفقدانه للسمع والنطق، وبعد الحلم أصبح عبد الكريم لا يتحدث إلا القرآن الكريم، ويتمتع بصوت عذب، وأسرته بحثت كثيراً لعلاجه وعلى الأطباء ولكن الجميع فشل في علاجه واحتار، حتى أصبح حديث جميع شبكات التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى