عبرات

“راكان عبدالعزيز كُردي”.. موهبة سعودية تتغلب على الإعاقة بالرسم وتصميم الشعارات

الإعاقة لم تعق حياته، نبهته معلمته لموهبته الفنية منذ الطفولة، فاستغل أوقات فراغه الإجبارية التي أوجدها المرض بتعلم الفن ذاتيًّا عبر اليوتيوب والإنترنت. إنه الشاب السعودي الموهوب “راكان كردي” حاول ركان جاهداً أن يستخدم كل ما هو متاح من أجل أن يمارس هوايته في الرسم، والذي تحول من مجرد هواية إلى مصدر لكسب الرزق.

راكان, رسام ومصمم من مدينة جدة، ولد فهذه الإعاقة بسبب زواج الأقارب، تعلم الدروس وكان يبدأ كل يوم بدرس حتى تعلم وسط تشجيع الآخرين له.

يعانى “راكان كردي” منذ ولادته بشلل، رغم ذلك لم ييأس، وسعى إلى أن يكون اسماً بارزاً في عالم الموهوبين، من خلال مشاركته في عدد من الفعاليات داخل المملكة.

يقوم راكان برسم اللوحات التي يعرضها عبر حسابه الشخصي على تويتر، والذي كان أحد أسباب إقبال الناس على شراء لوحاته، فتحولت هذه الهواية إلى تجارة، وفي حديثه قال إنه باع أكثر من 1000 لوحة منذ أن بدأ في عرضها في عام 2007 إلى الآن، وتطور الأمر به، حيث إنه أصبح يرسم اللوحات حسب طلب الزبائن.

يرسم راكان الشخصيات السياسية، ولعلّ أهمها، صورة الملك فهد، والملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمهما الله، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز، وسمو ولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير سعود الفيصل – رحمه الله، وغيرهم، بالإضافة لشخصيات فنية مثل فنان العرب وغيره، وكذلك الشخصيات الكرتونية، وأول لوحة رسمها لنفسه.

يعترف راكان بأن اللوحة التي أطلقت له شرارة الشهرة، هي لوحته التي يعتز بها، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو قد رسم خلال السنوات الأربع الماضية أكثر من 1000 لوحة، وجميعها قد تم بيعه.

5000 ريال، هو أعلى سعر للوحة قام ببيعها، وهي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ولا أحد من عائلته يمارس هذه الهواية، كما أنه لا يعمل في أية وظيفة.

أعمال راكان:

*تصميم هوية تجارية كاملة

* تصميم كروت شخصية

*تصميم بزنس كارت علئ حسب الشركة وتخصصها

*تصميم شعارات – logos

*تصميم بوسترات اعلانيه

*تصميم بروشورات اعلانيه

*تصميم أغلفة كتب

*تصميم صور شخصية

*تصميم لوح محلات

*تصميم مينيو للمطاعم

*تصميم رول اب اعلاني

*تصميم الانفوجرافيك

*تصميم البوب ارت

الرسم يقدم العديد من الاعمال منها:

*رسم الديجيتال ارت

*رسم الفيكتور ارت

*رسم التايبوغرافي

*رسم الاسكتشات ابيض واسود

*رسم كروكي توضيحي لمناطق المشاريع والمحلات

*رسم قصص كرتونيه

*رسم الاختراعات والافكار العلمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى