ربيع العمر

تعرف على العادات الصحية التي تسبب شيخوخة جسمك

ينفق الكثير منا الكثير من المال كل عام على محاولة منع الشيخوخة . لكن بعض الطرق الأكثر فاعلية والمدعومة علميًا للبقاء شابًا تكلف القليل أو لا تكلف شيئًا – بل ويمكن أن توفر لك المال. إنه ينطوي فقط على التخلي عن بعض العادات الصحية التي قد لا تدركها حتى أن جسمك يشيخ. تابع القراءة لمعرفة المزيد – ولضمان صحتك وصحة الآخرين، لا تفوّت هذه العلامات المؤكدة لإصابتك بفيروس COVID بالفعل .

الإكثار من تناول السكر

تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية: “تشير نتائج الدراسات البحثية إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع من الشيخوخة”. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى تقدم العمر المبكر لبشرتك وجسمك، مما يزيد من احتمالات الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. يمكنه أيضًا إلقاء مفتاح ربط في ساعة وقتك الشخصية.

وجدت دراسة في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من المشروبات المحلاة بالسكر، مثل الصودا، لديهم تيلوميرات أقصر ، وهي جزء من الخلايا التي تحتوي على الحمض النووي. تبدأ التيلوميرات لفترة طويلة وتصبح أقصر مع تقدم العمر. عندما يصبحون أقصر من اللازم، يموتون.

وكتب مؤلفو الدراسة: “الاستهلاك المنتظم للمشروبات الغازية المحلاة بالسكر قد يؤثر على تطور أمراض التمثيل الغذائي من خلال تسريع شيخوخة الخلايا”.

عدم ممارسة الرياضة

يمكن للتمارين المستمرة أن تبقيك شابًا – حتى أصغر منك بعقود. كان هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه دراسة أجريت عام 2018 ووجدت أن الرجال والنساء الأكبر سنًا الذين مارسوا الرياضة لعقود كانت لديهم عضلات مماثلة للأشخاص في العشرينات من العمر وقدرة هوائية أكبر من معاصريهم، مما يجعلهم بيولوجيًا أصغر بحوالي 30 عامًا من أعمارهم الزمنية. على العكس من ذلك، فإن عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة ذات الصلة.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

وجد العلماء في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، أن ليلة واحدة فقط من النوم السيئ تجعل خلايا كبار السن تتقدم في العمر بشكل أسرع. النوم هو فترة توقف حاسمة بالنسبة لأنظمة الجسم الحيوية، التي تعمل على إصلاح نفسها وإعادة تشغيلها أثناء الغفوة. ارتبط النوم السيئ بكل شيء من تسارع شيخوخة الجلد إلى أمراض القلب والسمنة والسكري والسرطان والخرف.

الإجهاد بشكل مزمن

كتب مؤلفو دراسة عام 2020 نُشرت في مجلة Biomedicine: “يتعرض الأشخاص للإجهاد المزمن في السن بسرعة” . “الالتهاب هو سمة مهمة أخرى من سمات التوتر التي ، إلى جانب الشيخوخة، مسؤولة عن ظاهرة الالتهاب.” ببساطة، الشيخوخة ناتجة عن الالتهاب، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين (تصلب الشرايين) والسكري وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك. وجد باحثون فنلنديون مؤخرًا أن التوتر الشديد المستمر يمكن أن يقصر حياتك بثلاث سنوات على الأقل.

التدخين

تم الإبلاغ هذا الشهر عن ارتفاع مبيعات السجائر في عام 2020 لأول مرة منذ 20 عامًا. يبقى الإقلاع عن التدخين خطوة سيئة للغاية لأسباب عديدة. واحد هو أنه يشيخك.

وفقًا لدراسة نُشرت في JAMA، فإن مدخني السجائر لديهم ثلاثة أضعاف تجاعيد غير المدخنين. تسبب مئات السموم الموجودة في دخان السجائر انقباض الأوعية الدموية، مما يمنع وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى الجلد.”، التدخين إلى حد كبير يسرع سرعة الأعمار الجلد” يقول AAD. “يسبب التجاعيد وبشرة باهتة وباهتة.” وللتغلب على هذا الوباء في أفضل حالاتك، لا تفوت هذه الأماكن الـ 35 التي من المرجح أن تصاب فيها بـ COVID .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى