عبرات

“محمد جودة”.. يتحدى مرض التوحد ويحصل على فضية العالم في السباحة

أصيب “محمد جودة” ابن محافظة بورسعيد المصرية, وهو طفل رضيع بمرض التوحد من الدرجة الأولى، والدته رفضت الاستسلام وأصرت أن تطرق كل الأبواب ولتأخذ بالأسباب لترى ابنها يتمتع بصحة جيدة مثل كل الأطفال الأصحاء، رغم أن لديها 5 أطفال، من بينهم 3 بنات وولدان وقررت ألا تتخلى عن رسالة الأمومة.

تقول والدته إن نجلها أصيب بالتوحد منذ ولادته وكانت تصرفاته تسترعى الانتباه من حيث كثرة التحركات والانفعالات اللاإرادية التى لا يبالى مخاطرها الأمر الذى دفعنى لعرضه على الأطباء المتخصصين الذين أكدوا لى أنه يعانى من التوحد، حيث نصحنى أحد الأطباء بتفريغ الطاقة الكامنة بداخلة بممارسة السباحة بجانب جالسات وعلاج مكثف حتى يتماثل الشفاء.

وتابعت الأم: تدرب محمد وحصل على أول بطولة فى 2013 وحصل على الميدالية الذهبية ثم شارك فى بطولة الأولمبياد الخاص 2015 وحصد 4 ميداليات ذهبية فى سباق 200 متر و400 حر.

وتواصل الأم حديثها، أنه تم اختياره بالمشاركة فى بطولة العالم بلوس أنجلوس بأمريكا وكان أصغر لاعب فى البطولة، حيث كان عمره آنذاك 11 عاما وحصد 4 ميداليات أول ذهبية فى 400 متر ومركز ثانى فى 200 متر وحصل على الميدالية البرونزية فى التتابع.

واستطردت الأم: شارك في بطولة أستراليا 2019 وحصل على الميدالية الفضية وكانت أول ميدالية تدخل اتحاد الإعاقة الذهنية وأول مصرى يرفع علم مصر، ويردد “تحيا مصر” وسط فرحة كل المشاركين من الجاليات المصرية فى المصرية فى أستراليا وكل أفراد البعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى