عبرات

شعارها في الحياة: “لا إعاقة مع الإرادة”.. “نجوان خفاجي”.. تقهر الإعاقة وتحصل على لقب ملكة جمال قصار القامة العرب وتحفظ القرآن الكريم

“نجوان خفاجي”, فتاة مصرية قهرت السخرية وجعلتها فى مصلحتها.. حصلت على لقب ملكة جمال قصار القامة.. وحفظت القرآن الكريم وأحكامه وتعمل محفظة.. وتخصصت فى تصميم الملابس وتحلم بعلامة تجارية خاصة بها. شعارها: “لا إعاقة مع الإرادة”.

لم تستسلم “نجوان” لإعاقتها المتمثلة فى قصر القامة, بل قهرتها وسخرتها لصالحها بثقتها بنفسها وطموحها اللامحدود، لتخوض “نجوان” هذه الفتاة مجالات ظن الجميع أنها بعيدة عنها، بل أثبتت قدرتها على النجاح والتحدى بإرادتها وعزيتها الصلبة التى لا تنكسر أبداً.

ملكة جمال قصار القامة العرب

نجوان خفاجى الحائزة على لقب ملكة جمال قصار القامة العرب، بمهرجان مدينة السلام بشرم الشيخ، يبلغ طولها 122 سم، واقتحمت 3 مجالات مهمة وحققت فيهم تفوقا ملحوظًا، بل حازت لقب ملكة جمال قصار القامة.

وألمحت، أنه خلال إعلان اسمها كفائزة بمسابقة ملكة جمال الأقزام بمدينة السلام شرم الشيخ، لم تكن تصدم أن الاسم الذى تم الإعلان عنه هو اسمها، موضحة أن الجائزة حفزتها أكثر وأكثر على بذل المزيد وأنها قادرة على فعل المستحيل بل أنه لا يوجد مستحيل.

تعرضت نجوان لموجة كبيرة من التنمر فى سنواتها الأولى إلا أنها لحداثة سنها لم تكن تأخذ الأمور على محمل الجد، لكن عندما زادت هذه النسبة وضعت لها حدا وتحول هذا التنمر بعد النجاح الكبير إلى إشادات واسعة ودعوات ممن حولها بأن يروا أبنائها بالمكانة التى حفرتها لنفسها بعد مثابرتها.

حصلت نجوان، البالغة من العمر 41 عاماً، على بكالوريوس الاقتصاد المنزلى وتخصصت فى تصميم الأزياء، فرحت جداً عندما علمت بأن التنسيق الخاص بها رشح لها القبول بالكلية، كانت نجوان تعاني معاناة شديدة فى الحصول على ملابس بنفس مقاسها، خاصة أن قصار القامة لهم مقاسات وأشكال معينة تناسب أجسادهم، إلا أنها لم تكن موجودة بالشكل المطلوب، وهو ما كان يسبب لها الكثير من المعاناة.

بدأت نجوان بعد ذلك في تصميم كل ملابسها بنفسها، وحتى الملابس التى كانت تشتريها لنفسها, كانت نجوان تعيد “تقييفها” على مقاساها الخاصة، الأمر الذي أسعدها كثيراً، لتبدأ بعدها مرحلة إثبات الذات والعمل فى تصميم الملابس إلا أنها عانت كثيراً فى بادئ الأمر، ثم بعد ذلك وفقت للعمل بأحد محلات تصميم الملابس وسعدت جداً بالثقة التى وضعتها صاحبة المكان فها وبذلت نجوان الكثير والكثير من الجهد حتى تكون عند هذه الثقة وقد كان.

حفظ كتاب الله

توسعت نجوان فى دراساتها وحصلت على العلوم الشرعية بعد 5 سنوات دراسة بجامعة الأزهر، وحفظت القرآن الكريم، وأتقنت.

اتجاهها لحفظ القرآن الكريم بأحكامه والتجويد جاء بعد موقف لها خلال قراءة القرآن الكريم أمام جدتها وقام أحد الأطفال بالكتاب بالتعديل لها خلال القراءة، قائلة “كنت محرجة جدا إزاى طفل زى ده يعدل ليا قراءتى للقرآن وأنا كنت كبيرة، قولت لازم أحفظ القرآن بالتجويد والأحكام وقد كان، ثم عملت كمحفظة للقرآن”.

عملت “نجوان” كمدخل بيانات بإحدى شركات البترول بمحافظة السويس بعيداً تماماً عن التخصصات التى درستها وأتقنتها والتى كانت تتمنى الاستمرار بها والإبداع فيها.

عملها على ماكينات الخياطة

وكانت نجوان تواجه السخرية، بمزيد من الإصرار على مواصلة تفوقها وانتزاع إعجاب الجميع بها، وخلال مسابقة لملكات الجمال ضمن فعاليات المهرجان الثانى أرض السلام بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، حازت لقب ملكة جمال العرب لقصار القمامة متفوقة على 15 فتاة أخرى تقدمن للمسابقة من مختلف الأقطار العربية، موضحة أن حياتها الماضية كانت مليئة بالصعوبات والابتلاءات، لكنها كانت تواجه ذلك متسلحة بالصبر والثقة فى الله، وأكملت بكل جهد ممكن فى مجالاتها الثلاثة، وهى تصميم الأزياء وتحفيظ القرآن والعمل بالبترول حتى حازت إزاء ذلك كله عدة جوائز من مؤسسات مصرية وعربية.

حلم العلامة التجارية

وأشارت، إلى أنها تطمح فى أن يكون لها علامة تجارية خاصة بها فى مجال تصميم الأزياء، واستكمال رسالتها فى تحفيظ القرآن وتخريج جيل ملم بقواعد الدين الحنيف وتعاليمه السمحة، وأن تتصدى بكل قوة لحملات التنمر والسخرية التى من الممكن أن تقتل الآخرين وتقتل طموحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى