عبرات

“خالد العبيد”.. يصمم أول “منيو” للمطاعم فى الشرق الأوسط للمكفوفين

فى عام 2014م, تمكن الشاب السعودي “خالد العبيد” من تصميم أول منيو للمطاعم على مستوى الشرق الأوسط للمكفوفين, وعمل على الكثير من الأنشطة والفاعليات, المعنية بفئة أصحاب الهمم فضلاً عن عائلاتهم، كما ساهم في تخصيص أيام معينة في السنة لتوظيف المعوقين، وحاز على المركز الأول كصاحب أفضل تجربة لشاب خليجي يستطيع تغيير حياته إلى الأفضل، بعد تعرضه لحادث مروري أقعده تماماً عن الحركة، وهو في ريعان شبابه.

إعاقة “خالد” كانت نتيجة حادث, وبدأ مشوار الكرسي المتحرك معه, وبعدها بسنة ونصف أكمل دراسته وهو على رأس العمل في شركة متواضعة حتي يتمكن من توفير مصاريف الدراسة واعتمد على نفسه دون أن يمد يداه إلى مساعدة من أحد. تمكن من الالتحاق إحدى الجامعات بالبحرين وكانت هذه الانطلاقة الحقيقية وبعدها تفوق في عمله وفي دراسته وقد قدر الله أن يكون سبباً في تأهيل ومساعدة الكثير من المعوقين وتوظيفهم خلال السنوات الماضية، كما تم تكريمه من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية – حينذاك- الأمير محمد بن فهد عبد العزيز، كما تلقى الدعم من المهندس “خالد بن عبدالعزيز الحمدان”.

ساهم “خالد العبيد” في تخصيص أيام معينة في السنة لتوظيف المعوقين من خلال العديد من البرامج المكثفة من أصحاب الشهادات الجامعية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقة، مبيناً “بأنه حالياً في طريقه لاستكمال دراسته الجامعية لدرجة الماجستير في جامعة الملك فيصل وحصل على الكثير من الدورات التدريبية في مجال الإدارة. 

التكريم

نال “العبيد” التكريم الذي يليق به من قبل الدكتورة “فاطمة البلوشي” وزيرة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، وذلك خلال المعرض الذي حمل عنوان “نقطة تحول” والذي نظمته جمعية ملتقى الشباب الخليجي بمملكة البحرين، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية  البحرينية الدكتورة فاطمة البلوشي، وحضور نائب السفير الأمريكي تموثي باوندز وممثلين من السفارة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى