نابغون

محبة للعمل التطوعي (ابتسام فاضل).. أول سعودية تحصل على جائزة التميز للشباب العربي 2022

تعد الرائدة الاجتماعية (ابتسام فاضل) أول سعودية تحصل على جائزة التميز للشباب العربي 2022, نظرا لتميزها في العمل الاجتماعي, وبصفة خاصة, تجاه منطقتها الحدود الشمالية، حيث شاركت (ابتسام) في عدة أعمال تطوعية إعلامية وتنظيمية وتعليمية. بدأت ابتسام هذا المجال عام 2018 وذلك بالتطوع في المجال الرياضي، الذي وجدت نفسها به؛ من خلال شغفها والإبداع به.

انتقلت ابتسام من الدراسات الإسلامية إلى الرياضة، حيث تخرجت في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتخصصت في الدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى حصولها على دبلوم في إدارة التسويق والاستثمار الرياضي من جامعة الملك سعود.


بدأت حياتها العملية بعد التخرج في وزارة التعليم معلمة، ثم مشرفة في إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، ولاتزال بها حتى وقتنا الحاضر، أما بالـمجال التطوعي فبدأت التطوع الرياضي كقائدة لفريق تطوعي رياضي، ثم انتقلت لمرحلة أخرى بتأسيس جمعية غير ربحية، متخصصة بالرياضة بإشراف وزارة الرياضة، كأول سعودية تترأس جمعية رياضية على مستوى المملكة، وهي جمعية “لياقة الرياضية”، وتم انضمامها مؤخراً للجنة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة اليد.

عند مساهمتها بتأسيس جمعية رياضية غير ربحية، هنا بدأت بالتطوير في شغفها الذي طالما كانت تحلم به؛ فالتحقت ببرنامج القيادات الرياضية من معهد إعداد القادة، وعدة دورات تأهيلية، كما التحقت ببرنامج دبلوم إدارة التسويق والاستثمار الرياضي؛ للتمكّن أكثر في المجال، وحصلت على رخصة في التدريب لكرة القدم.

حاصلة على جائزة التعليم للتميز، في عام 2015 كمعلمة متميزة على مستوى المملكة من وزارة التعليم، وحاصلة على جائزة كفو المركز الأول في المجال التطوعي لعام 2021 من إمارة منطقة الحدود الشمالية، بالإضافة إلى تكريمها من الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية، وهو المحفز والمشجع الدائم في المنطقة.


أما في مجال الرياضة، فكانت أول شهادة شكر وتقدير حصلت عليها مقدمة من قبل سمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود عام 2019 -(قدوة ابتسام ومُلهمتها في العمل في المجال الرياضي)- لتطوعها في إحدى الفعاليات الرياضية، وتعد ابتسام أول سعودية تحصل على جائزة التميز للشباب العربي المركز الثالث في الأعمال التطوعية الشبابية لعام 2022، والمقدمة من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب العربية، وتكريمها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة عن مبادرة “ساعة لصحتك”؛ وهي مبادرة تهدف لتثقيف المجتمع والسيدات لممارسة الرياضة، وبعد عودتها من القاهرة حصلت على تكريم من سمو الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية بالنيابة، لفوزها بجائزة التميز للشباب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى