ريادة

تعرف على (لويزا خافير) الحاصلة على جائزة صنّاع التغيير من جامعة الملك عبد الله للعلوم فئة البحث والابتكار وريادة الأعمال

لويزا خافير خريجة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) تحصل على جائزة صنّاع التغيير في كاوست في فئة البحث والابتكار وريادة الأعمال.

أسست لويزا خافير بعد حصولها على الدكتوراه في عام ٢٠٢١ في كاوست العديد من الشركات الناشئة، والتي كان أهمها شركة واياكت التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، والتي تقدم مجموعة من منتجات التنظيف والتعقيم باستخدام التقنية البيولوجية. تقول لويزا: “هدفي عندما أتيت إلى كاوست هو الحصول على درجة الدكتوراه، واليوم، أصبحت كاوست وطني الثاني“. .

و(اياكت) هي شركة تقنية بيولوجية تهدف لدمج العلم في منتجات التنظيف والتطهير، لتوفير النظافة المستدامة لعدد أكبر من الناس. وتشرح لويزا أن: “قطاع الأعمال التجارية جيد ويتنامى بسرعة كبيرة في المملكة، مع توفر العديد من فرص الشراكات الواعدة، لا سيما في قطاع الطيران”. كما تؤكد أن تركيز المملكة العربية السعودية على التنويع الاقتصادي ساهم بقوة في توليد زخم قوي لمزيد من المشاريع والأعمال مثل شركتها، تقول: “أمالي منعقدة تمامًا ليس فقط على رؤية كاوست، بل أيضاً على رؤية السعودية ٢٠٣٠”، موضحة أن المملكة الآن “تعتلي أعلى المستويات في العالم في ريادة الأعمال النسائية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى