حلول مبتكرة

تطبيق بريطاني للحمايه من التجسس على الهواتف الشخصيه

أطلق مركز حمايه البنيه التحتيه الوطنيه التابع للحكومه البريطانيه تطبيقا حديثا من شانه اكتشاف الملفات المزيفه التي يتم إرسالها عبر الهواتف بهدف التجسس, ويأتى هذا التطبيق لمواجهه ظاهرة تهديدات التجسس المتصاعده للمؤسسات الحكوميه البريطانيه.. حيث تعرض خلال السنوات الخمس الماضيه 10000 شخص في بريطانيا لعمليات تجسس من خلال ملفات شخصيه مزيفه Linkedin.

يذكر ان أكثر الفئات المستهدفه بالتجسس هم موظفو الخدمه المدنيه بسبب خبرتهم بتفاصيل لها علاقه بالأمن القومي البريطاني.

المركز البريطاني والمعروف اختصارا بـ CPNI هو مركز حكومي يقدم المشوره الامنيه الوقائيه للمؤسسات والهيئات, كان قد أطلق التطبيق الجديد في إطار حمله بعنوان من حملة بعنوان:  Think Before You Link

ووفقا للمركز تم تطوير التطبيق بدعم من علماء السلوك, ليشمل ميزات مثل مراجع الملف الشخصي, الذي سيساعد الأفراد على تحديد الملفات الشخصيه المزيفه والإبلاغ عن أي شئ يعتبرونه مثيرا للريبه.

ولفت إلى ان التطبيق سيساعد كذلك الافراد على اكتشاف خصائص الملفات الشخصيه الاحتياليه التي يستخدمها الجواسيس وسواهم من الجهات الخبيثه.

يذكر ان القسم الخامس في هيئه المخابرات العسكريه البريطانيه قد حذر العام الماضي من تعرض 10000 فرد في بريطانيا, خلال السنوات الخمس الماضيه لعمليات تجسس من خلال ملفات شخصيه مزيفه بهدف الحصول على معلومات سريه ومشاركتها ووفقا لهيئه المخابرات البريطانيه يتم استخدام ملفات التعريف الخبيثه على نطاق صناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى