إضاءات

المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال.. جسر بين الجامعة وسوق العمل

تم إنشاء المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال، وهو منظمة غير ربحية ، في إطار تعزيز قدرة نظام التعليم لتلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى طلاب وطالبات جامعة جدة قبل التخرج للدخول الى سوق العمل.

المركز يسعى لتحقيق أهدافه من خلال تقديم الخدمات والاستشارات والتدريب والتطوير لرواد الأعمال ، لتأهيلهم للبدء في تأسيس مشاريعهم الصغيرة خلال المراحل الأولى من التنمية. بالإضافة الى تعزيز ما من شأنها دعم مهارات رواد الأعمال من خلال التركيز على مشاريع الطلاب والطالبات كمخرجات للتعليم، تحت إشراف ومتابعة وزارة التعليم ، بالإضافة الى الدعم والتمويل من خلال المؤسسات والشركات الراعية.

وتنطلق رسالة المركز عبر إعداد طلاب وطالبات جامعة جدة من اصحاب المشاريع الصغيرة لدخول سوق العمل بعد التخرج. وتتركز جهودنا على تعزيز الشراكات المحلية للنمو بالاقتصاد من خلال جميع جوانب التنمية وتوفير التعليم والدعم والموارد. ايضا نحن نسعى جاهدين لتعزيز واستكشاف العقول المبادرة من تلك التي تعمل على المساهمة في تنشيط وتعزيز التنمية للاقتصاد المحلي في جميع تخصصات الجامعة.

وتقوم رؤية المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال على الريادة والإبداع لتوفير البيئة والموارد الملائمة للمبدعين من طلاب وطالبات جامعة جدة ، من خلال التعليم والابتكار والبحث والتجارب لأفكارهم لتحقيق نتائج قابلة للقياس.       

وينصب الهدف الرئيسي للمركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال على أن يصبح جسرا متيناً وفعالاً بين رواد الأعمال من طلاب وطالبات جامعة جدة ومجتمع الأعمال بالمملكة العربية السعودية من خلال الخدمات التي يوفرها المركز.

كما يهدف المركز أيضا إلى:

– توظيف مسرعات الأعمال في الجامعات السعودية بهدف التعرف على أهم الجوانب المتعلقة بأنشطتها التجارية.

– تنمية المهارات اللازم توفرها للمجتمع الريادي لدى الطلاب والطالبات.

– زيادة عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المملكة واستهداف نسبة الطلاب والطالبات المالكين لمؤسسات خاصة صغيرة أو متوسطة.

– استهداف 20% من الطلاب والطالبات بجامعة جدة للانضمام للبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى