تعليم

إطلاق مبادرة “منهجك لعبتك” لتعليم الأطفال البرمجة

مبادرة منهكج لعبتك

أطلقت د. “مني طمان” وهي مهندسة برمجيات وأستاذ تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني، مؤخراً، مبادرة منهجك لعبتك لتعليم الأطفال والشباب البرمجة وتنمية مهارات التفكير والإبداع والابتكار، تهدف المبادرة. لتعليم الأطفال والشباب البرمجة واستخدام البرمجة للمساعدة في زيادة التركيز والتحصيل الدراسي وتحويل المناهج الدراسية الي العاب تعليمية، كما تهدف المبادرة الي نشر هذه الثقافة بين طلاب المدارس في المراحل الدراسية المختلفة في مصر والوطن العربي وعلاج ظاهرة إدمان الأطفال والشباب للألعاب الإلكترونية.

حصلت “طمان”، على الماجستير والدكتوراه في علم النفس التربوي لكي تدمج بين التكنولوجيا والتعليم، لذلك صممت تطبيقات وبرمجيات تعليمية وتربوية. وحصلت على المركز الاول على مستوى الشرق الأوسط في برمجة الألعاب التعليمية، وجائزة الإبداع للشيخ صباح الأحمد والمركز الاول على مستوى دول الخليج في مسابقة الابتكار.

ساعدت “طمان” العديد من الاطفال في التخلص من إدمان الالعاب الالكترونية التى تحث على العنف والعصبية إلى أطفال مدمنين الإبداع والابتكار مشاركين في المسابقات الدولية. كما ساعدت مجموعة كبيرة من الشباب والأطفال والنساء في تطوير ذاتهم وتحقيق أهدافهم وتحويل حياتهم من سلبية إلى حياة إيجابية.

مثلت مصر قي مسابقة MEWIIN للمبتكرين والمخترعين على مستوى العالم، والتي شارك ضمن لجنة التحكيم العالمية كل من د.فاروق الباز ومارك شيان نائب رئيس لجنة تحكيم GlobalWiin، ورئيس مؤسسة المخترعين والحاصلين على براءات اختراع المكتبة البريطانية

تم تكريمها مؤخراً من محافظ الفيوم في المؤتمر العلمي لثقافة المرأة المصرية والإبداع بكلية الآداب جامعة الْفيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى