منوعات

مبادرة ” السبت البنفسجي “2023 .. برعاية المملكة العربية السعودية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أن هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة العربية السعودية قامت بإطلاق مبادرة تسمى ” السبت البنفسجي ” ، وتساءل أبناء المملكة حول التفاصيل لهذه المبادرة، وما هي أهدافها؟، وكيفية الاستفادة منها لذوي الإعاقة .

ونستعرض لكم كافة التفاصيل في هذا التقرير، عن مبادرة السبت البنفسجي التي أطلقتها “هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة” بالمملكة .

ع / اجتماعي / هيئةُ رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تحتفي بشركاء السبت البنفسجي 1444-01-13(واس)

موعد انطلاق ” السبت البنفسجي “

أعلنت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة عن موعد انطلاق مبادرة السبت البنفسجي الذي سيكون آخر سبت من شهر يوليو (السبت 29 يوليو 2023م) الموافق 11 محرم 1445هـ.

أهداف المبادرة

وتهدف المبادرة إلى تعزيز اندماج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير التفاعل الاجتماعي من خلال تقديم الخصومات والتخفيضات والعروض للأشخاص ذوي الإعاقة؛ لتعزيز وعي القطاع الخاص باحتياجاتهم، وأخذ الخطوات اللازمة لجعل متاجرهم وخدماتهم موائمة لمختلف الإعاقات.

وتجدر الإشارة بأن هذه المبادرة أطلقت لأول مرة في عام 2021م بالمملكة العربية السعودية، واستمرت بتكرارها على أساس سنوي في السبت الأخير من شهر يوليو، وتعمل هيئة ” رعاية ا لأشخاص ذوي الإعاقة ” على التنسيق مع مع عدد من الجهات، مثل وزارة التجارة لدعم المبادرة من خلال التعميم على الغرف التجارية والشركات والمتاجر والبنوك لحثها على المشاركة، الأمر الذي سيمكن التاجر من المشاركة في هذه المبادرة، دون فقدانه رصيد تخفيضات التاجر السنوية.

الشركاء

فوائد منتظرة

وكانت هذه المبادرة قد حققت نجاحًا مميزًا في العامين الماضيين حيث شارك بها أكثر من 5500 نقطة بيع، واستفاد منها الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مناطق المملكة، ومن المنتظر أن تحقق المبادرة نتائج مماثلة للسنوات السابقة، وقد تتجاوزها نظراً لتفاعل الكثيرين معها، وما لاقته من نجاح منقطع النظير في العامين الماضيين.

السبت البنفسجي

طريقة التسجيل في مبادرة السبت البنفسجي2023

ويمكن للمهتمين والراغبين بالتواصل مع فريق المبادرة التواصل عبر البريد الإلكتروني PS@APD.GOV.SA.

وتؤكد هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في هذه المبادرة من منطلق المسؤولية المجتمعية، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 باندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتوعية المجتمع عن الإعاقة وصولًا إلى مجتمع شامل ومتوائم مع كافة الإعاقات بشتى صورها وأشكالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى