ربيع العمر

أنماط حياة صحية لكبار السن الأصحاء

يعيش الرجال والنساء لفترة أطول، ويتمتعون بأنماط حياة مفعمة بالحيوية والنشاط حتى الثمانينيات والتسعينيات من العمر. تؤكد الدراسة بعد الدراسة أن تناول الطعام الصحي والنشاط يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نوعية الحياة لكبار السن.

لن تكون أبدًا كبيرًا في السن للاستمتاع بفوائد التغذية واللياقة البدنية المحسّنة. مع الأطعمة الغنية بالمغذيات والأنشطة مع الأصدقاء، يمكنك أن تشعر بالفرق الفوري في مستويات الطاقة لديك والتمتع بالحياة. في الواقع ، مع تقدمنا ​​في السن، تصبح خياراتنا الغذائية والنشاطية أكثر أهمية لصحتنا.

ركز على كثافة العناصر الغذائية

مع تقدم البالغين في العمر، يحتاجون إلى سعرات حرارية أقل، ولكن كميات أكبر من بعض العناصر الغذائية، خاصة الكالسيوم وفيتامين د. من حيث التغذية، تحتاج إلى التركيز على الجودة وليس الكمية. بالنسبة للصحة الجسدية والعقلية المثلى، يحتاج كبار السن حقًا إلى احتساب كل سعرات حرارية. للحصول على خطة غذائية صحية، اختر مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع  مجموعات الأطعمة MyPlate  بانتظام.

قد يواجه المتقاعدون من ذوي الدخل المحدود صعوبة في شراء ما يكفي من الأطعمة الغنية بالمغذيات لتلبية جميع احتياجاتهم الغذائية. إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك أو لشخص تحبه، فاستكشف الخيارات المتاحة لمواقع الوجبات الكبيرة أو الوجبات على عجلات أو برامج المساعدة الغذائية التكميلية في مجتمعك.

السنوات الذهبية بالتأكيد ليست الوقت المناسب للحميات الغذائية القاسية أو فقدان الوزن الشديد. يجب أن يكون هدفك أن تأكل بشكل أفضل مع البقاء ضمن احتياجاتك من السعرات الحرارية. غالبًا ما تقضي الحميات المبتذلة على مجموعات غذائية كاملة، مما قد يؤدي إلى فجوات خطيرة في المغذيات. غالبًا ما يؤدي فقدان الوزن السريع إلى فقدان كتلة الجسم النحيل، وهو عكس ما يحتاجه كبار السن تمامًا لصحة جيدة.

اسعَ إلى الحصول على وزن ثابت كلما تقدمت في العمر. إذا كنت تريد أن تفقد بضعة أرطال، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو اختصاصي تغذية تغذية مسجل حول أفضل خطة لك. يمكن أن يساعدك التوازن الصحيح بين الأطعمة والأنشطة في الحفاظ على عضلات وعظام قوية.

استمتع بقوة البروتين

يحتاج الناس من جميع الأعمار إلى البروتين من أجل أجسام قوية وصحية. لا يحصل بعض كبار السن على البروتين الذي يحتاجونه للحفاظ على كتلة العضلات ومحاربة العدوى والتعافي من حادث أو عملية جراحية. كما يمكن أن يمثل مضغ الأطعمة البروتينية مثل اللحوم مشكلة لبعض كبار السن. فيما يلي بعض النصائح اللذيذة لزيادة كمية البروتين التي تتناولها، دون الإخلال بميزانية الطعام أو توازن الطاقة.

استمتع بمزيد من الفاصوليا. أضف الفاصوليا المعلبة إلى السلطات والحساء وأطباق الأرز والطواجن.

اجعل عدد المفرقعات الخاصة بك. انشر زبدة الفول السوداني على المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة وتناولها كوجبات خفيفة أو بجانب الحساء أو الفلفل الحار أو السلطة.

ضخ البيض الخاص بك. اخلطي الجبن المبشور قليل الدسم أو البياض مع البيض المخفوق.

طهي مع الحليب. استخدم الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم بدلاً من الماء لصنع الحساء أو دقيق الشوفان.

استخدم مسحوق الحليب الجاف. اخلطي ملعقة من الحليب المجفف مع الحليب السائل وشوربة الكريمة والبطاطس المهروسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى