منوعات

في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.. “تيسير” و”جستر” يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة علمية وبحثية

وقع مركز تيسير للدراسات والاتصال العلمي التابع لجمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج بالرياض مساء يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/١/١٠ م اتفاقية تعاون وشراكة بحثية مع الجمعية السعودية للتربية الخاصة بجامعة الملك سعود بالرياض (جستر).

حيث وقع الاتفاقية من قبل تيسير أ. سلمان الشهري رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس المركز فيما وقعها من جانب الجامعة أ.د ناصر العجمي رئيس مجلس إدارة جمعية (جستر).

حيث اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على تقديم كل مامن شأنه خدمة المجتمع في مختلف المجالات كالبرامج الموجهة للمجتمع وبرامج التوعية العامة وبرامج تعزيز أفراد الأسرة من خلال المعارض والمحاضرات العامة، والمؤتمرات والنشاطات، بالإضافة إلى عمل الدراسات والبحوث العلمية ونقل المعرفة والخبرات ،وتبادل المعلومات والبيانات ذات الاهتمام المشترك .

وذكر الشهري: أن هذه الاتفاقية تأتي واحدة ضمن العديد من الاتفاقيات التي سوف يبرمها المركز مع عدة جهات علمية وبحثية.

مضيفاً أن هناك العديد من الدراسات التي سوف يتم إعتمادها ضمن خطة المركز لهذا العام ٢٠٢٣ ، مبيناً أن المركز يسعى للحصول على الاعتماد البحثي، كما أن من أهدافه لهذا العام إقامة المؤتمر الإسلامي لزواج الأشخاص ذوي الإعاقة.

مثمناً (لجستر) قبول هذه الاتفاقية التي سيكون لها بإذن الله الدور الكبير في إثراء الجانبين العلمي والبحثي وذلك بما لجامعة الملك سعود ممثلة في جمعية (جستر) من ثقل أكاديمي وعلمي وبحثي.

من جانبه بارك رئيس الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أنها ستساهم في الاستعانة بالقوائم العلمية واللجان الاستشارية المسجلة في مجال ونطاق العمل لدى الجهتين والمشاركة في إدارة الندوات والملتقيات وورش العمل الخاصة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة زواج هذه الفئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى