منوعات

حتى تتجنبها.. تعرف على الآفات الـ 9 التى تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي

تتأثر عملية الشيخوخة في الغالب بعلم الوراثة لدينا وهي خارجة عن إرادتنا. لذلك، لا يمكن تغيير العمر الزمني (التقويمي) الخاص بك. ومع ذلك، يمكننا التحكم في عصرنا البيولوجي. على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أنك أكبر سنًا من عمرك، فقم بمراجعة أمراضك وبعض عادات حياتك “.

الأسباب التي تزيد من العمر البيولوجي

إذا كنت تبدو أكبر من سن التقويم الخاص بك، فإليك السبب …

سوء التغذية

للطعام الذي نأكله تأثير كبير على بنية وصحة دماغنا. لأن الدماغ عضو يستخدم حوالي 20٪ من السعرات الحرارية في الجسم وينفق الكثير من الطاقة للحفاظ على التركيز. لهذا السبب، من الضروري استخدام وقود “عالي الجودة” يغذي الدماغ. باختصار، الدماغ السليم يعني الجسم السليم والسر الرئيسي للتجديد البيولوجي هنا.

البدانة

 نظرًا لأن الوزن الزائد يؤدي إلى حدوث التهاب (التهاب) ثم تصلب الشرايين (تصلب الشرايين)، فإنه يهيئ الأرض للأكسدة في الجسم ويؤثر سلبًا على العمر البيولوجي من خلال التسبب في أمراض مزمنة.

عدم القيام بتدريب الدماغ

الهوايات مثل الألغاز والحرف اليدوية وقراءة الكتب وتعلم شيء جديد تنشط خلايا الدماغ وتجددها وتحافظ على لياقة الناس. عدم القيام بهذه الأشياء سيجعلك عجوزاً.

الخمول

كشفت الأبحاث المتعلقة بالشيخوخة البيولوجية عن وجود صلة بين التمارين الرياضية وانخفاض العمر البيولوجي.

كشفت دراسة أجريت عام 2020 أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، مثل المشي السريع والسباحة وركوب الدراجات، تقل أعمارهم بنحو 5.5 سنوات عن أولئك الذين لا يمارسون الرياضة.

الإجهاد النفسي

الإجهاد الجسدي والنفسي يزيدان من العمر البيولوجي. إذا كانت لديك عوامل التوتر هذه في حياتك، فمن الضروري للغاية طلب الدعم لتقليل هذا التوتر أو القضاء عليه.

التدخين وتعاطي الكحول

يعتبر التدخين والكحول من أقوى السموم المعروفة في الأوردة. تشير الدراسات إلى أن المدخنين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 8 سنوات أبكر في المتوسط ، واستهلاك الكحول غير المنضبط يسرع من ذلك.

قلة النوم

جودة النوم السيئة لها تأثير سلبي على صحتك وعمرك، ومن المعروف أنها تزيد من عمرك البيولوجي أيضًا. بالنسبة للبالغين، فإن النوم لمدة 7-9 ساعات كل ليلة هو الوقت المثالي.

شرب الماء

من أجل صحة جسمك بالكامل، يجب ألا تصاب بالجفاف في الصيف والشتاء. عندما يصاب الجسم بالجفاف المزمن، تبدأ الأعضاء وحتى الجلد، وهو أكبر عضو في الجسم، بالتجعد وتعطي علامات الشيخوخة المبكرة.

ابق في السن الذي تشعر به

الدماغ عضو مخادع. في إحدى الدراسات، سأل الكثير من الناس، “ما هو عمرك؟” سئل. ووفقًا للإجابات الواردة، فإن النتائج واعدة جدًا، خاصة فيما يتعلق بصحة الدماغ.

لقد وجد أن الأشخاص الذين يشعرون بأنهم أصغر من عمرهم الزمني يتمتعون ببنية دماغية أقوى وذاكرة أقوى من أولئك الذين يشعرون بأنهم أكبر سنًا ويشعرون بنفس عمرهم الزمني.

أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يشعرون بأنهم أصغر سنًا يتمتعون بصحة أفضل وأكثر مرونة من الناحية النفسية من غيرهم.

أثبتت الدراسات العلمية أيضًا أن أولئك الذين يشعرون بأنهم أصغر من سنهم يواجهون خطرًا أقل للإصابة بالاكتئاب.

لقد تقرر أن الشعور بالشباب يوفر الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفقًا لنتائج دراسة أجريت على مجموعة من البالغين الأصحاء، كان مفهوماً أن أدمغة أولئك الذين يشعرون بأنهم أصغر من عمرهم الزمني أقل تأثراً بالضرر المرتبط بالعمر.

إن التمتع بمزاج أصغر يساعدك على الاعتقاد بأنك تتحكم في حياتك. لقد ذكر أن القدرة على الحفاظ على السيطرة واتخاذ القرارات المهمة توفر الحيوية من خلال زيادة الدافع والثقة بالنفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى