عبرات

“هيلي أرسينو” فتاة أمريكية تقهر سرطان العظام وتستعد لارتياد الفضاء

تستعد الفتاة الأمريكية “هيلي أرسينو” لارتياد الفضاء، بعد أن نجت من الإصابة بسرطان العظام وهي طفلة. “هيلي” ستكون أول شخص خضع لزراعة في جسده يسافر إلى الفضاء حيث تم تركيب أعضاء صناعية في عظام إحدى ساقي الشابة.

وتأمل “هيلي”، التي ستكون ضمن فريق سفينة الفضاء “إنسبيريشن 4” التابعة لشركة “سبيس إكس” والتي يملكها رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك, وهي أول بعثة فضائية تجارية بالكامل في العالم، أن مصدر إلهام تلهم للآخرين باعتبارها أول شخص خضع لزراعة أعضاء اصطناعية في جسده يصعد للفضاء. يذكر أنه تم زراعة أعضاء صناعية في عظام إحدى ساقي الفتاة الأمريكية.

وأكدت “هيلي” التي تبلغ من العمر 29 عاماً: “هذه البعثة تفتح باب السفر إلى الفضاء أمام أي إنسان، وأعتقد أن هذا بحد ذاته سيعطي دافعاً للناس ويبعث فيهم الكثير من الأمل”.

اكتشفت “هيلي” في العاشرة من عمرها إصابتها بنوع من سرطان العظام، وعولجت في مستشفى سان جود التعليمي للأطفال في ممفيس بولاية تينيسي. وتقول إن الفضل يرجع للمستشفى في إنقاذ حياتها. وهي تعمل هناك الآن مساعدة طبيب.

يذكر ان شركة “سبيس إكس”، تستهدف، إتمام الرحلة الفضائية التي تضم 4 أفراد في الربع الأخير من العام الجاري 2021، ومن المتوقع إطلاقها من قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا.

وسيكون جاريد أيزاكمان، المدير التنفيذي في شركة “شيفت فور بيمنتس”، قائداً للرحلة، وهو الذي اختار أرسينو لتكون ضمن أفراد الطاقم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى