عبرات

الطفلة السعودية (حوراء البخيت) تشعل مواقع التواصل بقدرتها على التغلب على إعاقتها الحركية وتمارس حياتها اليومية مستخدمة أقدامها

شغلت الطفلة السعودية الملهمة (حوراء البخيت) رواد شبكات التواصل الإجتماعي السعودية والعربية، وتصدرت مؤشر الأخبار الأكثر تداولًا، وذلك عقب تناولها لقصة حياتها الملهمة عبر قناة “الإخبارية” السعودية. نالت قصة حوراء إعجاب مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي العربية وجعلوها على رأس القصص التي يتداولوها في كل مكان فهي نموذج للإرادة و للبراءة والشجاعة وعدم فقد الأمل في الحياة والاستمرار في العطاء والتكيف مع أقدرانا مهما كانت قاسية.

ولدت (حوراء)، وهي طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، بلا يدين حيث أنها تُعاني من إعاقة حركية بسبب فقدانها ذراعيها، وهي تعيش مع عائلتها في سعادة في حي الرميلة شرق مدينة الأحساء.


تغلبت (حوراء), على إعاقتها الحركية بإرادة صلبة، وعزيمة قوية لتمارس حياتها وتعيش تفاصيل حياتها الطبيعية اليومية مستخدمة أرجلها بعد أن وُلدت بلا ذراعين.
وخلال اللقاء الذي أذاعته قناة الإخبارية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر twitter.com/Alekhbariya_net، أوضح والد حوراء على سعادته وحبه لابنته منذ مولدها بالعام 2015، خاصة عند اكتشافهم أنها بلا ذراعين، فقد غمروها بحبهم واهتمامهم منذ اللحظات الأولى، فابتسامتها وروحها الجميلة رغمًا عن معاناتها ظلت سعادة لكل أفراد أسرتها، لافًتا أن ابنته تقوم بكل الأعمال بواسطة قدميها فهي تأكل وتشرب وتكتب وترسم بمهارة بواسطة قدميها.

سلاحها القدم

ومن ناحيتها أكدت الطفلة الجميلة مقدرتها على ممارسة الحياة الطبيعية من خلال التدريب والإرادة القوية، فهي تأكل وتشرب وتكتب وترسم وتلعب وتمارس رياضة كرة القدم بقدميها بدلًا من ذراعيها المفقودتين، وقد تدربت على ذلك منذ نعومة أظافرها بمساعدة عائلتها، فكانت تنجح مرة وتخفق مرات، إلا أنها لم تستلم ولم ترفض واقعها بل تكيفت معه فأصبحت أكثر ثقة بنفسها، حتى استطاعت أن تستخدم قدميها بكل دقة حتى أنها تمارس كل هواياتها المحببة وتبدع فيها خاصة وضع “الماكياج” مساحيق الوجه بكل مهارة وهي هواية تحبها كثيرًا.

رسائل الأمل

على الرغم من صغر عمرها، ضربت (حوراء) المثل في الإرادة التي لا تهزم، والعزيمة التي لا تتوقف، والتصميم المستمر، والإصرار والرضا بقضاء الله وقدره.

وجهت (حوراء) رسالة أمل دعت فيها الجميع إلى أن يتسلحوا بالإرادة القوية، والشجاعة الكافية، وعدم الخوف والقلق لمواجهة تحديات الحياة وصعوباتها.. فهي تنصح الجميع عبر لقاءها مع قناة الإخبارية وتقول ببراءة: “لا تخافوا، كونوا أقوياء وشجعانًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى