عبرات

الطفل البريطاني المصاب بالتوحد (كيفين سويني) يتفوق على أينشتاين في معدل الذكاء !

دعي مؤخرا صبي بريطاني مصاب بالتوحد، يدعى “كيفين سويني”، يبلغ من العمر 11 عاما، للانضمام إلى جمعية “مينسا”، بعد تحقيقه لمعدل ذكاء أعلى من عالمي الفيزياء “ألبرت آينشتاين” و”ستفين هويكنغ”. تمكن (كيفين) أن يجذب انتباه العالم لفرط ذكاؤه حيث تخطى معدل ذكاؤه المعدل العالمي وحقق معدل ذكاء أعلى من ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج. موقع ديلي ميل البريطاني, اعتبر (كيفين سويني)، من أذكى أذكياء العالم.

الطفل العبقري، الذي سافر إلى The Quaker Meeting House في إدنبرة لإجراء الاختبار، حصل على درجة ذكاء بلغت 162 – مما جعله من بين أعلى 1٪ من الناس.

خضع الطفل كيفن، للاختبار في 16 يوليو الماضي، وهو الطفل الوحيد الذي خضع لهذا الاختبار. والآن أصبح أعلى ذكاء من عالم الفيزياء النظرية ستيفن هوكينغ الذي كان معدل ذكائه 160 وألبرت أينشتاين، الذي على الرغم من عدم خضوعه للاختبار رسميًا، يُعتقد أنهما نفس الشيء، وقد تم دعوة الصبي ذو الاحد عشر عامًا، رسميا للانضمام إلى منسا بعد تحقيقه هذا المعدل المرتفع من الذكاء، وهي المرة الاولى لصبي ان يشارك في منصة الأذكاء.

كان كيفين سويني، المصاب بالتوحد، قادرًا على حفظ الجدول الدوري في سن السادسة ويمكنه القراءة قبل بدء المدرسة الابتدائية، واستطاع الحصول على الحد الأقصى من الدرجات في اختبارات الذكاء المعقدة.

والمعروف عنه، شغفه بالمسابقات وعشقه المنافسات، تمت دعوته الآن للانضمام إلى جمعية منسا المرموقة أكبر وأقدم مجتمع ذكاء عالٍ.

أعرب الأب الفخور إيدي سويني، (عاما) عن مدى أهمية هذه الأخبار بالنسبة لكيفن الذي لم يستطع احتواء حماسه، يقول:” كان كيفن يركض حول الحديقة عندما حصل على النتائج. كان يعني له الكثير مما كنا نتخيله.” ويأمل الأب أن يكون هذا التقدم دفعة كبيرة له. فالحياة لها تحدياتها بالنسبة لكيفن .
والدان فخوران

يحب كيفن اختباراته القصيرة وقد حصل على سؤال بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني مباشرةً حول من يريد أن يكون مليونيراً قبل ظهور أي خيارات.

يقول الأب: “نحن نريد حقًا المساعدة في تعظيم إمكانات إبننا كيفن ومنحه كل فرصة في الحياة، فهو يستحق” لافتًا أن ابنه ظهر نبوغه منذ سنواته الأولى فلطالما كان طفلًا عبقريا، ويرى الوالد أن ما حدث هو أمر مذهل فهم كعائلة فخورون جدًا بابنهم فلطالما كان كيفن “على سطح القمر”.

ومن ناحيتها أكدت والدته لور، (39 عاما)، إنها ووالده كانا يعرفان دائمًا أن كيفن طفلًا مميزا وأن ذكاؤه كبير فهو طفل عبقري. إيدي ولورا الوالدان من لديهما أربعة أطفال كيفن هو أحدهم

 الطفل الوحيد الذي أجرى الاختبار

حصل كيفن على الحد الأقصى من النقاط لشخص في مثل عمره. ولم يكن هناك أطفال آخرون في الاختبار كانوا جميعًا من البالغين.


أعتقد الوالدان أن ابنهما قد يكون غارقًا في كونه مع جميع البالغين، إلا أنه كان يتحدث بعيدًا مع الجميع قائلاً “مرحبًا، أنا كيفن “.حسب ما قاله الوالد، والذي أوضح لموقع economictimes.indiatimes.com أنه ولورا أجريا الاختبار قبل بضع سنوات بسبب حبهما للمسابقات، لكن كيفن كان أصغر من أن يفعل ذلك على الرغم من حرصه على ذلك، لافتًا أنهما فخوران جدًا كآباء، فهما يعرفان دائمًا أنه كان ذكيًا حقًا، وقد أخبرا الناس دائمًا أنه عبقري، “أنا لا أستخف بهذه الكلمة”، يضيف والد كيفين وهو مدرب التربية البدنية في خدمة السجونن لافتًا أن ما يستطيع كيفين فعله يمكن أن “يفجر عقله“.

يأمل والدا كيفن أن يساعد هذا الآن في فتح الأبواب أمام كيفن في المستقبل.

يحب كيفن الاختبارات القصيرة الذكية وقد حصل على سؤال بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني مباشرةً حول من يريد أن يكون مليونيراً قبل ظهور أي خيارات.

وعندما كان بالسادسة كان يعرف الجدول الدوري، وبعد حوالي أسبوع من دراسته اخُتبر فيه وكانوا يسألونه عن رقم ويمكنه أن يخبرهم ما هو، وما هو الرمز وما هو وزن العنصر، كما كان يشارك فى كل برامج المسابقات ويجيب كل الإجابات الذكية صحيحة .

• ما هي منسا؟

حسب موقع newsweek.com، منسا مجتمع عالي الذكاء يضم الأذكياء من جميع أنحاء العالم.

– تضم منسا 145000 عضو من كل انحاء العالم

– تضم منسا البريطانية أكثر من 20000 عضو من جميع مناحي الحياة مع معدل ذكاء في أعلى 2 في المائة.

– يبلغ متوسط معدل الذكاء لدى البالغ 100 ، بينما تعتبر الدرجة التي تزيد عن 140 درجة عبقري.

– أقصى درجة ممكنة هي 161 للبالغين ، و 162 لمن هم دون 18 عامًا.

– الطريقة الوحيدة للانضمام هي إثبات معدل ذكائك.

– يستخدم أعضاء منسا المجتمع لمشاركة معارفهم واهتماماتهم مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

– تأسست في عام 1946 في أكسفورد على يد العالم والمحامي لانسلوت ليونيل وير، والمحامي الأسترالي رولاند بيريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى