حماية ورعاية

الفطر المهلوس فعال في علاج الاكتئاب الشديد

أعلن علماء بريطانيون وكنديون وأمريكيون أن الشكل الاصطناعي البالغ 25 ملليجرام لمكون السيلوسيبين الموجود في عيش الغراب المهلوس، والذي يستخدم أيضًا كمواد مخدرة، يمكن استخدامه في علاج “الاكتئاب المقاوم للعلاج”.

وفقًا لتقرير البي بي سي، تم فحص آثار جرعة 1 و 10 و 25 ملليغرام من مادة السيلوسيبين الاصطناعية ضد حالات “الاكتئاب المقاوم للعلاج”.

أجريت التجارب السريرية للبحث على 233 شخصًا في 7 دول أوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإنجلترا .

في التجارب السريرية التي استمرت 12 أسبوعًا، وجد 37 بالمائة من الأشخاص الذين تناولوا جرعة 25 ملليجرام من السيلوسيبين تحسنًا ملحوظًا.

هناك عملية تأثير لمدة ثلاثة أشهر

أحد الباحثين العاملين في جامعة أكسفورد بإنجلترا د. وأشار جاي جودوين إلى أن الشكل الاصطناعي البالغ 25 ملليجرام من السيلوسيبين أعطى نتائج “سريعة وفعالة” في علاج حالات “الاكتئاب المقاوم للعلاج”.

أستاذ في مستشفى جونز هوبكنز. صرح ماثيو جونسون أن “جرعة يومية من 25 ملليجرام من السيلوسيبين كانت فعالة في ثلاثة أسابيع فقط وأظهرت تحسنًا مهمًا سريريًا [للمريض].”

كما أشار أنتوني كلير، أستاذ علم الأدوية النفسية واضطرابات المزاج في كينجز كوليدج لندن، إلى أن الشكل الاصطناعي للبسيلوسيبين يعطي نتائج في وقت أقصر من مضادات الاكتئاب.

وأكد كلير أن العقار بدأ يفقد مفعوله بعد 3 أشهر، وتم تطبيق بعض إجراءات الأمان، لكن الآثار الجانبية لم تكن معروفة “بالضبط”، وشدد على ضرورة استمرار الدراسات.

يذكر أنه تم اكتشاف “الاكتئاب المقاوم للعلاج” في ما يقرب من 100 مليون شخص في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى