عبرات

خدمات طبية لـ700 مستفيد من ذوي الإعاقة في اليمن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة

قدم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمديرية سيئون في محافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ700 مستفيد ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر 2021 م, وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1.166 خدمة، حيث صنِّعت ورُكِّبت وأُهِّلت الأطراف الصناعية لـ89 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما قُّدِّمت خدمات العلاج الطبيعي, تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية, استفاد منها 611 مريضًا.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى