زهور الجنة

ابتكار مكعبات LEGO لتعليم الأطفال طريقة برايل

مكعبات LEGO لها جاذبية خالدة. بفضل قدرتها على تكوين هياكل معقدة لا يمكن أن يفكر فيها سوى العقل، تساعد المكعبات في تعليم الأطفال أساسيات البناء والتماثل والشكل وحتى اللون. كما تعمل الآن على تعليم الأطفال طريقة برايل.

يوفر قوامه العلوي المصقول حرفيًا اللوحة الأكثر وضوحًا للغة برايل، مما يسمح للأطفال، كتلة تلو الأخرى، ببناء جمل، ولكن في نفس الوقت أيضًا يقرأون مع تقدمهم، سواء عن طريق تمرير أصابعهم عبر الكتل المصطفة بشكل خاص وكذلك استخدام النص المطبوع أسفل كل مجموعة من النتوءات.

تم اقتراح المفهوم الكامن وراء LEGO Braille Bricks من قبل العديد من المنظمات الدولية للمكفوفين، وفي النهاية قاده مورتن بوند، كبير مديري الفن في مجموعة LEGO Group، والذي يعاني من اضطراب وراثي في ​​العين يؤدي إلى إصابته بالعمى تدريجياً. “مع توفر آلاف الكتب الصوتية وبرامج الكمبيوتر الآن، يتعلم عدد أقل من الأطفال قراءة طريقة برايل”.

تساعد مكعبات برايل الأطفال على فهم وتعلم اللغة التي تمكنهم من العيش في عالم أكثر شمولية ، مع تعزيز تنمية الدماغ واستقلاليته.

ستكون مكعبات LEGO Braille متوافقة مع جميع الكتل القياسية الحالية، وحقيقة أنها تأتي مع نص مطبوع أدناه للأشخاص الذين يتعلمون اللغة، فإن طوب برايل سيوفر “أسلوبًا جديدًا وممتعًا لإثارة اهتمام الأطفال المكفوفين وضعاف البصر” تعلم طريقة برايل، وتمكينهم من تطوير مجموعة واسعة من المهارات اللازمة للازدهار والنجاح في عالم سريع الخطى “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى