تكنولوجيا طبية

مذكرة تعاون بين (الجمعية السعودية للطب الوراثي) وشركة (هيلث جينا) بهدف دعم الابتكار في الصحة الرقمية

وقعت الدكتورة أمل الهاشم رئيس الجمعية السعودية للطب الوراثي، والدكتورة هدى الفردوس ممثلة شركة هيلث جينا، مذكرة تعاون مشترك في مجال تطوير الإبتكار في الصحة الرقمية. وتم توقيع المذكرة على هامش مشاركتهما في ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له.

وأكد د. زهير رهبيني المتحدث الرسمي للجمعية السعودية للطب الوراثي أن هذه المذكرة تؤكد سعي الجهتان تحقيق أحد أهداف الملتقى من إيجاد التكامل بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تعزيز منظومة جهود الجمعية لمكافحة الأمراض الوراثية، والتعامل بكفاءة وفاعلية مع التحديات الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا وتسخير مثل هذا التعاون لتسريع وتيرة حلول الرعاية الصحية لتحقيق رؤية المملكة 2030 ودفع التحول الرقمي في قطاع الطب الوراثي.

وأضاف “رهبيني” أن الجمعية تستهدف من هذا المذكرة رفع مستوى التعاون بين الطرفين في مجال تقديم الخدمات التنموية للابتكار في مجال الرعاية الصحية الافتراضية والصحة الرقمية من خلال تقديم عدد من الدورات المتخصصة لتدريب أعضاء الجمعية في مجال الصحة الرقمية.

عن الجمعية

تأسست الجمعية السعودية للطب الوراثي في 10/2/1429 هجري الموافق 17/2/2008 ميلادي تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأول جمعية علمية متخصصة في مجال طب الوراثة في المملكة العربية السعودية، بل في العالم العربي والإسلامي.الوراثية

النشأة

في عام 2008 م تم تقديم طلب للهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي كان يرأسها في ذلك الوقت د. عبد العزيز بن حسن الصايغ بإنشاء الجمعية حسب المعايير المطلوبة في حينها وهي أن تبدأ بـ 50 عضوا مؤسسا لها، ثم دعم د. السويلم تمت الموافقة على تأسيس الجمعية السعودية للطب الوراثي عام 2008 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى