منوعات

الشتاء الأزرق حقيقي… القليل من ضوء الشمس هو نذير بالاكتئاب

يقول الخبراء أن قلة ضوء النهار والنشاط الاجتماعي الأقل تجعل الناس أكثر اكتئابًا.

مع تضاؤل ​​ضوء الشمس، تبدأ التجمعات الاجتماعية في التباطؤ، وينتهي موسم السفر المزدحم، قد يعاني سكان نصف الكرة الشمالي من أعراض الاكتئاب في الأشهر المقبلة.

“كآبة الشتاء”

وبحسب أخبار الديلي ميل، يقول الخبراء إن الفترة الانتقالية من الصيف إلى الخريف والشتاء كانت صعبة بالنسبة للبعض وتسببت في ظاهرة يصفها البعض بـ “كآبة الشتاء”.

في وقت لاحق من العام، سيصبح ضوء الشمس أيضًا أكثر ندرة ويعطل إيقاع الساعة البيولوجية للشخص، مما يجعله عامل خطر للإصابة بالاكتئاب.

والصيف والمزيد من الأنشطة

أستاذ الطب النفسي في جامعة ستانفورد والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Alto Neuroscience د. “أميت أكتيف” قال إن العديد من الأنشطة التي يمكن أن تصرف الشخص عن الاكتئاب أو مشاكل أخرى في حياته يبدو أنها “تجف” في الخريف.

يقول ناشط: “في الصيف، يمكن للناس أن يتواصلوا أكثر، وأن يكونوا في الخارج أكثر، ويسافرون أكثر، ويذهبون في إجازة أكثر، مما يمكن أن يساعد في تخفيف الاكتئاب أو صرف انتباههم عن الصعوبات التي قد يواجهونها”.

“التغيير في المواسم، ليس فقط بناءً على البيئة ولكن أيضًا على أنشطتنا، يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب”.

عادة ما تمتلئ أشهر الصيف بالتواريخ لمعظم الناس. تعتبر حفلات الزفاف أكثر شيوعًا في فصل الصيف، حيث تجتمع العائلة الكبيرة معًا في المناسبات مثل العطلات وحفلات الشواء.

وجد استطلاع أجرته شركة Chinet في عام 2019 أن المواطن الأمريكي العادي يكون اجتماعيًا بنسبة 31 في المائة في الصيف مقارنة بالشتاء، ويلتقي بعدد أكبر من الناس، وأن نصف السكان يحدد نوعًا من النشاط الصيفي كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى