طبيبك الخاص

مع ازدياد شكاوى التهاب الحلق.. الأنفلونزا أم كوفيد -19؟

أصبح التهاب الحلق، الذي ظهر نتيجة العديد من المشاكل مثل الأنفلونزا والحساسية والتحدث بصوت عالٍ لفترة طويلة، أحد أعراض الفيروس إلى جانب جائحة كوفيد -19. إذن كيف تعرف ما إذا كان التهاب الحلق علامة على الإصابة بكوفيد؟

يمكن أن يكون التهاب الحلق، وهو أحد أعراض Covid-19، نذيرًا للعديد من المشكلات. من الصعب للغاية الآن فهم ما إذا كان التهاب الحلق، والذي يظهر أيضًا مع أمراض مثل الأنفلونزا أو الزكام أو الحساسية، هو أحد أعراض الفيروس.

كما أوضح الطبيب روس بيري، في حديث لصحيفة ديلي ستار، متى يمكن أن يكون التهاب الحلق نذيرًا لكوفيد. بدأ الدكتور بيري بالقول إن التهاب الحلق يمكن أن يكون عرضًا لأي مشكلة، مثل الصراخ كثيرًا أو العدوى أو الحساسية أو التهاب اللوزتين أو التهاب الحنجرة.

بحسب بيري؛ قد لا يكون التهاب الحلق دائمًا ناتجًا عن Covid-19. ومع ذلك، قال إنه في بعض الحالات، يجب الانتباه لأنه يمكن أن يكون أحد أعراض الفيروس: “نحن نعلم الآن أن ثلثي حالات Covid الجديدة تبدأ بالتهاب الحلق. على النقيض من ذلك، عادة ما يكون التهاب الحلق Covid أسوأ في اليوم الأول من الإصابة ويستمر حتى الأيام التالية “.

ماذا إذا استمر ألم الحلق أكثر من خمسة أيام؟

نصح الدكتور بيري: “إذا استمر التهاب الحلق أكثر من خمسة أيام، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك. من المهم للغاية إجراء اختبار Covid وما زلت تحاول إبعاد نفسك عن الآخرين واحترس من الأعراض الأخرى، حتى لو كانت سلبية. في حين أن الحجر الصحي الذاتي ليس مطلبًا قانونيًا، فمن المهم حماية من حولك “.

وقالت كاساندرا بيير دي إيسنيدر، طبيبة الأمراض المعدية في مركز بوسطن الطبي، إنها تستخدم عبارات موازية للدكتور بيري.

تزايد شكاوى آلام الحلق

يشير الطبيب بيير إلى أنه في حين أن المتغيرات المبكرة لـ Covid-19 تسبب أعراضًا تنفسية أقل، فإن عدوى Omicron الأخيرة تميل إلى التسبب في أعراض خفيفة إلى معتدلة، بما في ذلك التهاب الحلق. يؤكد بيير أن المرضى في كثير من الأحيان يبلغون عن التهاب الحلق كعرض من أعراض Covid-19.

بينما يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق المرتبط بـ Covid من ألم شديد، يقول بيير إن التهاب الحلق الخفيف أو الحكة هي أيضًا الأعراض الأكثر شيوعًا لـ Covid-19.

مشكلة الوباء التوأم

على الرغم من أن الوباء لم يكن شديداً كما كان من قبل، إلا أنه لا يزال يتسبب في وفاة العشرات كل يوم. في حين أن الموجة السادسة من Covid ليست شديدة كما يُخشى، إلا أن هناك مخاوف بشأن تفشي التوأم. السبب الذي يجعل التهاب الحلق يخيف الكثير من الناس هو أن هناك بالفعل وباء مزدوج.

يحدث الوباء المزدوج عندما تحدث موجتان من الفيروسات في نفس الوقت. في هذه الفترة، كانت موجة كوفيد مصحوبة بموجة إنفلونزا، مما أدى إلى انتشار وباء مزدوج. على الرغم من أن حالات الإصابة بفيروس Covid لم تزيد من هذا الارتفاع، إلا أن حالات الإنفلونزا زادت في وقت أبكر وأسرع مما كان متوقعًا. أحد الأسباب وراء ذلك هو أنه لم يكن هناك موسم جيد للإنفلونزا منذ شتاء 2019/20.

نتيجة لذلك، هناك مناعة أقل في السكان مما كانت عليه في السنوات السابقة. هذا يعني أن الأشخاص يكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض أكثر حدة عندما يصابون بالإنفلونزا أو يموتون إذا كانوا معرضين للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى