درهم وقاية

“الغذاء والدواء” السعودية تحذر من لعبة مكياج للأطفال تحتوي على عنصر”الأنتيمون”

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج ألعاب عبارة عن مكياج للأطفال بسبب احتواءه على نسبة عالية من مادة “الأنتيمون” تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943 ، وعدم ادراج المنتج في نظام ادراج منتجات التجميل الإلكتروني”eCosma” . وفقا للموقع الرسمي للهيئة.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنها حلّلت عينات من منتجات التجميل المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج “Charming Toys Make-up set total beauty compact” على نسبة عالية من مادة الأنتيمون، كما أن المنتج لا يحمل رقم تشغيلة أو تاريخ صلاحية أو اسم للمصنع.

وبينت “الهيئة” أن التعرض لتراكيز عالية من مادة “الأنتيمون” لفترات طويلة قد يتسبب في أضرار منها تهيج وتحسس العين والمنطقة المحيطة بها وتهيج الرئتين.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام المنتج المعلن عنه، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

  وتقوم الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى